الرصاص يلعلع بشواطئ هوارة بطنجة اثر هجوم عنيف لمهاجرين سريين

قناة طنجة الكبرى / برلمان

اطلقت عناصر القوات الملكلية المسلحة المرابطة قرب شاطئ هوارة غرب مدينة طنجة، مضطرة، رصاصتين تحذيريتين وذلك على اثر هجوم عنيف تعرضت  له  من قبل عدد كبير من المهاجرين السريين من دول جنوب الصحراء.

وأفادت معطيات خاصة أن  الهجوم وقع حوالي الساعة الثانية وعشر دقائق صباح اليوم الأحد 29 اكتوبر الجاري، حيث هاجم مجموعة من المهاجرين السريين قدر عددهم بـ 26 مهاجرا سريا، عناصر القوات المسلحة الملكية المرابطة، كانو ينون الوصول  الوصول الى الشاطئ والابحار عبر قارب مطاطي نحو اسبانيا. وفق تعبير المصدر.

وادى  الهجوم تفيد ذات المصادر الى اصابات في صفوف بعض عناصر الجيش المغربي، إثر هجوم المهاجرين الافارقة على العناصر المغربية باستعمال الحجارة، مرجحة أن يكون المهجرين يتوفرون على أسلحة بيضاء، وعقب ذلك اضطرت عناصر القوات المسلحة الملكية الى اطلاق طلقتين ناريتين في الهواء لارغام المهاجرين الافارقة على التوقف.

وأضافت ذات المصادر أن عدد من المهاجرين السريين تمكنوا بعد ذلك من الانطلاق والدخول الى البحر، “وعلى بعد اميال قليلة انقلب قاربهم المطاطي حيث قذفت امواج البحر بخمسة افارقة وصل عدد منهم الى مستشفى محمد الخامس في حالة جد حرجة، في حين احد الافارقة لقي مصرعه على الفور غرقا بعد ان قذفت به امواج البحر نحو الشاطئ”.

وأشار المصدر أن العناصر المغربية لازالت تقوم الى حدود الساعة بعمليات تمشيط واسعة بحثا عن جثث مهاجرين سريين اخرين بالبحر.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.