المديرية الجهوية للصحة بطنجة توضح حقيقة نقل المصاب الذي ظهر في الفيديو الى المصرف الالي

قناة طنجة الكبرى / و م ع

أوضحت المديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة أن سيارة إسعاف تابعة للقطاع الخاص هي التي نقلت شخصا مريضا إلى شباك أوتوماتيكي لسحب مبلغ من المال “نزولا عند رغبته”.

وأبرزت المديرية الجهوية للصحة، في بلاغ توضيحي، أنه حسب إفادات المسؤول عن سيارة الإسعاف الخاصة التي ظهرت في شريط فيديو تداولته المنابر الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي، فإن “نقل المعني بالأمر إلى الشباك الأوتوماتيكي كان نزولا عند رغبته في سحب مبلغ من المال، خاصة أن حالته الصحية، بعد الاستشارة الطبية، كانت لا تدعو إلى الاستشفاء”.

وأضاف المصدر نفسه أن سيارة الإسعاف المعنية “غير تابعة لوزارة الصحة، بل هي تابعة للقطاع الخاص ومرخص لها من طرف الجماعة الترابية طبقا لمقتضيات القانون”، مبرزة أن مصالح المديرية الجهوية للصحة لم تتوصل بأية شكاية في الموضوع.

وأشار البلاغ إلى أن الحادث يعود إلى مساء يوم الخميس 24 غشت الجاري حينما طلب شخص يحمل جنسية إسبانية، كان نزيلا بإحدى الفنادق بمدينة طنجة، سيارة إسعاف خاصة، لنقله إلى إحدى المصحات الخاصة قصد إجراء استشارة طبية، مبرزة أنه “بعد إجراء الفحص الطبي بهذه المصحة، تبين أن حالته لا تستدعي الاستشفاء، حينها طلب هذا الشخص أن يُنقل إلى مدينة سبتة”. مضيفا أن وزارة الصحة راسلت الجماعة الترابية المعنية لتعميق البحث واتخاذ الإجراءات اللازمة.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.