الطالبي: المغرب يمتلك كل المؤهلات لاحتضان “المونديال”

قناة طنجة الكبرى / نون برس

تعليقا على تقديم المغرب طلب ترشحه لإحتضان كأس العالم 2026، قال رشيد الطالبي العلمي وزير الشباب و الرياضة، أن المغرب قادر على إحتضان هذا الحدث الضخم، بعد أن طور خبرة في تنظيم التظاهرات العالمية الكبرى ك”المنتدى العالمي لحقوق الإنسان”، ومؤتمر الأمم المتحدة للتغيرات المناخية “كوب 22″.

و أضاف الطالبي العلمي، في تصريح له الجمعة 11 غشت الجاري، “إن قرار طلب التنظيم جاء بقرار ملكي سامي، موضحا أن المغرب مقارنة مع الفترات السابقة أصبح يتوفر على كل المؤهلات التي يتطلبها دفتر تحملات الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

وأوضح العلمي، أن المغرب “قام باستثمارات مهمة مند 2004، خصوصا على مستوى البنية التحتية و تقنيات الاتصال و الملاعب الرياضية و أماكن الإيواء (الفنادق)، و هو ما جعله جاهزا لإحتضان جميع أنواع التظاهرات الكبرى بأعداد تتراوح مابين 14 ألف و 20 ألف مشارك”.

وشار المتحدث أن “الوزارة ستقوم بالأدوار المنوطة بها كاملة، كإعداد دفتر التحملات، و تطبيقه بحذافره، و كذا التنسيق مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في جميع الخطوات، فضلا عن إشراك جميع المتدخلين للاشتغال بشكل جماعي لتحقيق حلم ظل يراود جميع المغاربة ملكا، حكومة، و شعبا”.

تجدر الإشارة إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أعلنت الجمعة 11 غشت الجاري، في بلاغ لها أنه تم قبول رسميا ملف المغرب للترشح لتنظيم كأس العالم 2026.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.