احباط محاولة الهجرة لاربعة أفارقة بطنجة و حجز قارب “زودياك” و واقيات الغرق

قناة طنجة الكبرى / le 360

في عملية نوعية ترمي محاربة كل انواع الهجرة السرية،تمكنت السلطات المحلية بالملحقة الادارية الثامنة لمنطقة بوخالف بطنجة، قبل قليل، من ضبط اربعة افارقة ينحذرون من جنوب الصحراء وبحوزتهم قارب مطاطي من الحجم الكبير، ناهيك عن محرك كبير من نوع “بركيري” هذا بالاضافة الى عدد من واقيات الغرق ونافخات هواء.

مصادر خاصة اوضحت ان هؤلاء الافارقة الذين يستعدون للابحار نحو اسبانيا جرى ضبطهم باحدى مداشر منطقة بوخالف غرب مدينة طنجة، وقد تمت احالتهم على المصالح الامنية بولاية امن طنجة للتحقيق معهم في تفاصيل الحادث.

تبقى الاشارة الى ان السلطات المحلية بمنطقة بوخالف والمتمثلة بالخصوص من اعوان السلطة والقوات المساعدة ساهمت بشكل كبير في الايام القليلة المنصرمة في الحد من ظاهرة الهجرة السرية عبر توقيفها لعدد من المهاجرين السريين بمجمع بوخالف السكني الى جانب مداشر اخرى قريبة من  شاطئ اشقار واجبيلة ، وبلغ عدد الموقوفين نحو 78 مهاجر سري بينهم نساء واطفال كانوا يستعدون للهجرة سرا عبر قوارب مطاطية نحو اسبانيا.

في السياق ذاته اوضحت مصادر خاصة من الملحقة الادارية الثامنة  بمنطقة بوخالفف  ان الحملات الاستباقية التي تباشرها السلطات هناك ترمي لوضع حد لتواجد المهاجرين السريين بالمنطقة والتي غالبا ما تكون نقطو التقاء عدد من  المهاجرين الافارقة واخرون يتورطون في توفير اليات  للابحار.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.