نوال بنعيسى: متفائلون بتدخل الملك محمد السادس الاستجابة لمطالبنا.

قناة طنجة الكيرى/ وكالات

قالت نوال بنعيسى، القيادية في حراك الريف، “لدينا الثقة في شخص الملك. نحن ننتظر ولدينا الأمل، بل نحن متفائلون، رغم كل ما يجري من قمع، بتدخل الملك لأجل الاستجابة لمطالبنا.

وأضافت القيادية في حراك في الريف في حوار لها مع موقع “CNN” بالعربي، “صحيح أن الدولة قامت بالاعتقالات حتى تغيّر مجرى الحوار إلى التركيز على إطلاق سراحهم، لكن هذا لا يعني أننا سنتنازل عن الملف الحقوقي بعد 7 أشهر من الاحتجاج، فلنن نتراجع أبدا عن بقية المطالب الأخرى.

وبخصوص استمرار الاحتجاجات، قالت الناشط الريفية “كلّما أخرج إلى الشارع، يؤكد لي السكان أنهم لن يتوقفوا عن الاحتجاج حتى إطلاق سراح من أسميهم أنا بالمختطفين، ولو اقتضى ذلك أن يسلّم السكان أنفسهم واحدا واحدا. احتجاجاتنا كانت سلمية وستبقى سلمية رغم كل استفزازات الدولة. مطلبنا الآني هو إطلاق سراح جميع المختطفين”، تؤكد نوال بنعيسى في حوار مع الموقع الأمريكي.

وأكدت بنعيسى على براءة رفاقها المعتقلين المتابعين بتهم ثقيلة قائلة “هذه تهم جاهزة، لا يمكن للمعتقلين أن يقوموا بهذه الأمور. مثلا كيف يمكن لهم المسّ بالوحدة الترابية للمملكة وهم يصرخون منذ 7 أشهر بأنهم جزء من هذا الوطن ويريدون حقهم داخله؟”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.