الناموس في طنجة لا يلسع بل يعض و يأكل و ينهش و يمتص الدم

قناة طنجة الكبرى / المغرب 24 

تعاني ساكنة مدينة طنجة التي تعد بوابة المغرب ، من هجوم حشرة “الناموس” التي اجتاحت المدينة بشكل كبير مع اقتراب فصل صيف ، وهو ما حول حياة المواطنين إلى “جحيم ” بسبب تنامي هجوم هذه الحشرة على المواطنين خاصة في فترة الليل من شهر رمضان.

و رغم أن السلطات المحلية تقوم بداية كل صيف برش المبيدات الحشرية عبر طائرات صغيرة لصرف زائر الصيف المزعج “الناموس” ، الا أن الأمر بات يتطلب تخصيص وسائل مكافحة أكبر  و أنجع من المجلس البلدي ،  خاصة أن  طنجة تخترقها عدة أودية ، التي تعد حاضنة لتفريخ جحافل من البعوض بفعل المستنقعات وأكوام الأزبال المتراكمة.

الناموس في طنجة ، لا يلسع ، بل ” يعض ! يأكل، ينهش ! و يمتص الدم !” الحبة الواحدة في حجم معزة .. معزة تطير ! ألا يقال “معزة ولو طارت”!؟. .. الطنجاوي أضحى هذه الأيام طيلة الليل يمتهن قنص الناموس بكل أنواع الأسلحة المتوفرة : البلوكي أولا .. ثم الصباط ، فالتشانكلة! الطنجاوي أضحى يستعمل كل التقنيات وتفنن فيها حتى صار بعد  ساعات من الصيد و القنص والحرب المعلنة، قناصا محترفا !

يأتي للناموسة من الخلف (صار يميز الذكر من الأنثى، و يعرف الولد من البنت .. واللي متزوج واللي مازال عازب واللي خاطب !.. غير شوية و يولي يعرف أسماءهم!) .. يتركها حتى تستقر جالسة، ثم بخطفة مباغتة من الخلف، يطبق عليها بين أصابع الكف المغلقة!

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.