توقعات الأحوال الجوية يومي الخميس و الجمعة بطنجة و باقي المناطق

قناة طنجة الكبرى | ماب

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الخميس، أن تتميز الحالة الجوية بطقس حار نسبيا فوق الجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية.

كما يرتقب تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما بالقرب من السواحل والسهول المحيطية ستكون مصحوبة بكتل ضبابية أو قطرات مطرية جد خفيفة وذلك خلال الصباح.

وسيلاحظ كذلك مرور سحب كثيفة، خلال المساء والليل، فوق منطقة طنجة والغرب واللوكوس وغرب الواجهة المتوسطية والريف واحتمالا السايس والأطلس المتوسط، وستكون مرفوقة بأمطار متفرقة ، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بالأقاليم الجنوبية وقليلة السحب إلى أحيانا غائمة بباقي المناطق فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية فوق السفوح الجنوبية الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الجنوبي بالمنطقة الشرقية ومن الشرق بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة وجنوبية بالسفوح الجنوبية الشرقية، ومن القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 7 و12 درجة بالمرتفعات، وما بين 12 و17 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية وهضاب الفوسفاط ووالماس ومنطقة الشاوية والسهول الوسطى وسوس وشمال غرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 17 و22 درجة بباقي المناطق.

وستتراوح درجات العليا العليا ما بين 16 و21 درجة بالمرتفعات وغرب الواجهة المتوسطية، وما بين 21 و26 درجة بباقي سواحل الواجهة المتوسطية وجوار سواحل المحيط الأطلسي، وما بين 26 و31 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس والسهول المحيطية وهضاب الفوسفاط ووالماس وتانسيفت والحوز وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 31 و36 درجة بسهول تادلة والسفوح الجنوبية الشرقية وبباقي الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والعرائش وما بين طانطان والداخلة، وهائجا بباقي سواحل المحيط الأطلسي.

وتتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، مرور سحب كثيفة مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة قرب السواحل الأطلسية.

وستكون السماء قليلة السحب إلى محليا صافية بباقي المناطق، فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية فوق السفوح الجنوبية الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية.

وستهب الرياح معتدلة القوة إلى قوية نوعا ما من القطاع الجنوبي بالمنطقة الشرقية وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 5 و10 درجة بالمرتفعات، وما بين 11 و16 درجة بالواجهة المتوسطية وهضاب الفوسفاط ووالماس ومنطقة الشاوية والسهول الوسطى وسوس، وما بين 17 و22 درجة بباقي المناطق.

وستتراوح درجات العليا العليا ما بين 15 و20 درجة بالمرتفعات، وما بين 21 و26 درجة قرب السواحل والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والشاوية ودكالة-عبدة والشياظمة وسهول تادلة والحوز، وما بين 26 و31 درجة بالمنطقة الشرقية وسوس والأقاليم الجنوبية، وما بين 31 و34 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبمنطقة البوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وكاب غير وما بين الداخلة ولكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان وبوجدور وبباقي السواحل الجنوبية.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.