الدورة السادسة لقافلة التشغيل والمهن بطنجة

قناة طنجة الكبرى |و.م.ع

ذأعطيت الإنطلاقة الرسمية للدورة السادسة لقافلة التشغيل والمهن، التي تمنح الشباب الراغبين في الاندماج في الحياة المهنية فرصة اللقاء بالمقاولات المشغلة والاطلاع على الخيارات المهنية الواعدة في المنطقة.

وقال مدير مجموعة “أمل جوب”، هشام الخميري، في تصريح للصحافة، إن هذه التظاهرة السوسيو-اقتصادية، التي تنظم تحت ارعاية الملك محمد السادس، تروم ربط جسور التبادل والحوار والنقاش بين مختلف الفاعلين وتقريب الباحث عن فرصة عمل من سوق الشغل.

وأوضح الخميري أن محطة طنجة تكتسي أهمية خاصة بالنظر الى دينامية النمو الكبير الذي تعرفه المنطقة وخصوصا في قطاعات الصناعة والخدمات، ما يفرض مواكبة هذا المسار بالكفاءات المناسبة التي تستجيب لمتطلبات سوق الشغل.

وأضاف أن هذا الموعد المهني يشكل فرصة حقيقية للشباب الراغبين في الاندماج داخل الحياة المهنية والمشاركة في ورشات تتمحور حول تقنيات البحث عن الشغل والتواصل المهني وتطوير شبكة العلاقات بين المرشحين للعمل والمشغلين.

كما تتيح هذه التظاهرة للشباب التعرف على عالم المقاولة وآليات احداث المقاولات والحصول على الدعم اللازم في مسلسل الاندماج المهني من خلال التكوين ومن جهة أخرى تمكين المشغلين من انتقاء أفضل المهارات في المنطقة علما بأن النسخة السابقة أثمرت 1500 وعد بالتشغيل.

وتتمحور فلسفة القافلة حول إعطاء استراتيجيات التشغيل بعدا جهويا وتعزيز الشراكة مع كبار مهنيي الأوفشورينغ والقطاع البنكي والصناعي والطاقي والفندقي والجمعوي.

وبعد محطتي مراكش وطنجة، ينتظر أن تحط قافلة التشغيل والمهن الرحال بالرباط قبل أن تنهي جولتها بالدار البيضاء.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.