الحسيمة على موعد مع إحداث استثمارات صناعية كبرى

قناة طنجة الكبرى | هس- الحسيمة

قال إلياس العماري، رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، إن المستثمرين في مجال صناعة السيارات التزموا، إلى جانب وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي، بإنشاء وحدات صناعية بمدينة الحسيمة في القريب العاجل.

وعبّر العماري، الذي كان يتحدث أمام عدد من الصحافيين على هامش افتتاحه بمعية الوزير مولاي حفيظ العلمي للدورة الرابعة لمعرض المناولة لقطاع السيارات بمنطقة “طنجة أوطوموتيف”، عن ارتياحه لما تتوفر عليه جهة طنجة تطوان الحسيمة بمختلف أقاليمها من مؤهلات؛ وهو ما دفع المستثمرين في مجال صناعة السيارات إلى الانفتاح على باقي أقاليم الجهة، وفي مقدمتها الحسيمة.

وشدد العماري على أن انخراط مختلف الفاعلين، حكومة ومنتخبين ومستثمرين، في الدينامية التنموية من خلال التفكير المشترك والأجرأة العملية للمشاريع الاستثمارية كفيل بأن يحقق معدلات استثمار جد متقدمة؛ وهو ما من شأنه أن يجعل جهة طنجة تطوان الحسيمة تتبوأ المرتبة الأولى على مستوى الاستثمار خلال السنوات القليلة المقبلة.

يذكر أن الدورة الرابعة لمعرض المناولة لقطاع السيارات، التي تنظم من لدن الجمعية المغربية لصناعة وتجارة السيارات، عرفت التوقيع على اتفاقية لتمويل المنظومات الصناعية لقطاع السيارات وقعها كل من وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي ورئيس الجمعية المغربية لصناعة وتجارة السيارات والرئيس المدير العام للشركة العامة.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.