الملك محمد السادس يبدأ زيارة رسمية لدولة غينيا

قناة طنجة الكبرى / الأيـ24ــام – متابعة 

ذكرت وسائل إعلام غينية أن الملك محمد السادس سيزور غينيا بين 16 و18 من الشهر الجاري، وهي الزيارة الثانية له منذ توليه مقاليد السلطة في المغرب، و سيزور الملك أيضا غانا وزامبيا.

وأورد موقع “لودجيلي” أن خبر زيارة ملك المغرب أعلن عنه أثناء انعقاد الجمع العام العادي لحزب “تجمع الشعب” الحاكم في غينيا، وأضاف الموقع أنه سيتم أثناء الزيارة تقييم اتفاقيات التعاون الموقع بين البلدين إبان الزيارة الأولى لمحمد السادس.

ونقل الموقع عن عضو المكتب السياسي للحزب الحاكم ألفا إبراهيما كيرا قوله إنه ستتم خلال زيارة ملك المغرب مراجعة الاتفاقيات الموقعة بين البلدين بغرض تطويرها.

رد الجميل

وأضاف كيرا أن زيارة محمد السادس ستكون بمثابة رد للجميل، لأن رئيس غينيا ألفا كوندي سهّل مأمورية عودة الرباط إلى الاتحاد الأفريقي نهاية الشهر الماضي، وكان كوندي ترأس قمة الاتحاد التي عقدت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

يذكر أن ملك المغرب زار بداية الشهر الجاري جنوب السودان، وقبلها زار ست دول أفريقية في شهري أكتوبر ونوفمبر الماضيين، وهي رواندا وتنزانيا والسنغال وإثيوبيا ومدغشقر ونيجيريا.

وترجع الزيارات المتعددة لمحمد السادس للدول الأفريقية إلى أن الرباط جعلت من أفريقيا أولوية قصوى في سياستها الخارجية، وهو ما انعكس على عدة مجالات أبرزها الاقتصاد؛ إذ توسع نشاط الشركات المغربية في القارة بوتيرة سريعة في السنوات القليلة الماضية.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.