من جديد … الملك محمد السادس يؤجل زيارته إلى جنوب السودان !

لحسن سكور :

نقلت وسائل إعلام من جنوب السودان نقلا عن مصادر رسمية في وزارة الخارجية أن زيارة الملك محمد السادس للعاصمة جوبا تأجلت من جديد.

وأوردت ذات المصادر أن الزيارة التي كان من المقرر أن تبدأ في بداية الأسبوع تأجلت دون معرفة الأسباب وراء ذلك، بعدما كانت مقررة أمس السبت 21 يناير 2017، فيما لم يحدد موعد قادم لهذه الزيارة، الأولى من نوعها لهذا البلد الحديث النشأة، الذي حصل على استقلاله من دولة السودان سنة 2011.

وأرجعت مصادر في الخارجية الجنوب السودانية أسباب تأجيل الزيارة إلى “ازدحام في أجندة” الملك محمد السادس، وهو ما أكده المتحدث باسم الخارجية ماوين ماكول في حديث لإذاعة ” Eye Radio”، حيث قال إن سبب تأجيل الزيارة “يعود لأجندة العاهل المغربي المزدحمة”.

وبالتزامن مع ذلك، أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية، يوم أمس السبت، بأن الملك محمد السادس، أعطى تعليماته السامية من أجل إقامة مستشفى ميداني متعدد التخصصات من المستوى الثاني، في جوبا، في إطار بعثة إنسانية لفائدة ساكنة جمهورية جنوب السودان، وذلك ابتداء من يوم الاثنين 23 يناير 2017.

وأضاف بلاغ لللوزارة أنه في أفق الزيارة المقبلة للملك محمد السادس، أجرى سفير المملكة لدى جمهورية جنوب السودان مباحثات بجوبا مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، دينغ ألور.

إلى ذلك، ينتظر أن يحل الملك محمد السادس هذا الأسبوع في اللعاصمة الأثيوبية أديس أبابا التي ستحتضن القمة 28 للاتحاد الإفريقي، حيث ستعرف هذه القمة التصويت على قرار المغر باستعادة مقعده داخل هذه المنظمة القارية.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.