العماري يؤكدها مجددا .. الأصالة و المعاصرة لن يكون حلا بديلا لتشكيل الحكومة

قناة طنجة الكبرى | دلتا العطاونة

رفض مجددا إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أن يكون “البديل” لتشكيل وقيادة الحكومة، على خلفية فشل ابن كيران الرئيس المكلف في تشكيلها على الرغم من مرور أكثر من شهرين عن الإعلان عن نتائج الاستحقاقات التشريعية الأخيرة.
وأكد العماري خلال اجتماع المكتب السياسي والفدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة المنعقد يوم أمس الجمعة و اليوم السبت بالرباط، أنه غير معني بالمشاورات الجارية، لكن في نفس الوقت دعا إلى ضرورة الإسراع  بتشكيل الحكومة وتجاوز وضعية العطالة الدستورية للعديد من المؤسسات.
وحمّل العماري ابن كيران مسؤولية تأخير تشكيل الحكومة، منبها إلى أنه قد “أصبحت له كلفة سياسية واقتصادية واجتماعية”، مؤكدا في الوقت ذاته، حرص حزبه على حسن سير المؤسسات السياسية والدستورية  للبلاد.
من جهة أخرى، كشف البلاغ الصادر عن اجتماع المكتب السياسي والفدرالي لـ “البام” مساء اليوم السبت، عن انطلاق الإعداد  للدورة الاستثنائية للمجلس الوطني متم الشهر القادم وترسيخها كتقليد وموعد سنوي، حيث تمت المصادقة على تشكيل لجن لإعداد سبعة تصورات تهم الجوانب السياسية والتنظيمية والإعلامية-التواصلية والتكوين والإدارة والشؤون المالية، بالإضافة إلى تقرير حول الأداء الانتخابي للحزب.
وأكد البلاغ، على ضرورة الاستمرار في تبادل الخبرات وتكوين البرلمانيات البرلمانيين، والاستثمار الجيد للقوة العددية والسياسية للحزب بمجلسي البرلمان وفق خطة تراعي البرنامج الانتخابي للحزب وما تعهد به أمام كل الناخبات والناخبين.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.