طائرة حجاج تغير اتجاهها من طنجة إلى البيضاء

قناة طنجة الكبرى | اليوم – عبد الرحيم بلشقار

حولت طائرة «بوينغ 767»، فجر أمس السبت، اتجاهها من مطار ابن بطوطة، بطنجة إلى مطار محمد الخامس، بالدار البيضاء، وعلى متنها 220 حاجا مغربيا، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وخلف الحادث حالة “ارتباك كبير”، في مطار ابن بطوطة، بعد تأخر موعد وصول الحجاج العائدين من جدة إلى أرض الوطن على متن الرحلة (AT623)، ما تسبب في قلق عائلات الحجاج واحتجاجهم.

وأفاد شاهد عيان، بأن العديد من الأشخاص الذين كانوا في انتظار أقربائهم، انتابهم “الخوف والقلق”، على مصيرهم، أمام تناسل الشائعات عن وقوع مكروه للطائرة، في غياب أي جواب رسمي من مصالح المكتب الوطني للمطارات وشركة الخطوط الجوية الملكية.

في المقابل، أرجع مسؤول بشركة الخطوط الجوية الملكية، سبب تأخر طائرة «بوينغ 767» الآتية من جدة، والتي كانت تحمل حجاجا مغاربة، إلى “سوء” الأحوال الجوية بمطار «ابن بطوطة» بطنجة.

وأشار إلى أن ربان الطائرة المذكورة تلقى تعليمات من المسؤولين بالمطار تطلب منه تغيير الاتجاه نحو مطار محمد الخامس، بالدار البيضاء.

وقال المسؤول ذاته، في تصريح لـ«اليوم24»، إن أجهزة السلامة بمطار ابن بطوطة، لم تكن كافية لهبوط الطائرة.

وكان من المنتظر أن يتسبب ذلك في “حادث”، بسبب الأحوال الجوية السيئة، لذلك اضطرت الطائرة إلى الهبوط بالبيضاء، ونقل الحجاج إلى طائرة أخرى أكبر «بوينغ 747».

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.