google.com, pub-3637900938011359, DIRECT, f08c47fec0942fa0
"قائمة علوية"]); ?>

10 صور تلخص كارثة اسمها “مستشفى محمد الخامس” بطنجة

| | ,

دهب
مطعم نرجس
Morocco travel
المركز الدولي للأشعة بطنجة

نادرة هي الأشياء التي لا يمكن إصلاحها في العالم، ومن بين هذه الأشياء مستشفى محمد الخامس بطنجة، الذي يصعب حتى على الجن الأزرق أن يصلح كوارثه الظاهرة والباطنة، لذلك فإن الحل الأمثل لهذه الكارثة المسماة “مستشفى” هي تحويله إلى ركام.

هكذا يبدو أن “الطراكسات” وحدها قادرة على إصلاح هذا المستشفى، الذي فُقد كل أمل في علاجه، لأنه مستشفى بلا هيكل ولا روح، فحتى بنايته بها عيوب هندسية كبيرة جدا، والذين صمموه كان يجب أن يكونوا في السجن لأنه مهدد بالانهيار في أي وقت.

أما داخل المستشفى فهو عار على بلد حصل على استقلاله قبل 60 عاما، وعار أن يوجد في مدينة كانت تحتل المراتب الأولى في كل شيء، ومن الصعب أن يتم وصف طنجة بـ”الكبرى” بينما لها مستشفى رئيسي أحقر من كل مستشفيات العالم.

في مستشفى محمد الخامس بطنجة يمكن أن يحدث أي شيء، وهناك تحدث أشياء أسوأ من أفلام الرعب، بدءا بالرشاوى ومرورا بالولادة على الأرض والعنف ضد المرضى وبيع الشهادات الطبية المزورة والمتاجرة في الأدوية، وانتهاء بسرقة المواليد من طرف عصابات داخلية وخارجية.

مكان مثل هذا لم يكن يجب أن يسمى مستشفى، بل الإسم اللائق له هو “المارستان”، وسكان طنجة يتمنون لو يستيقظوا ذات صباح فيجدون أن هذه المصيبة قد اختفت إلى الأبد.

hopital 1

hopital 2

hopital 3

hopital 4

hopital 5

hopital 6

hopital 7

hopital 8

hopital 9

أضف تعليق