google.com, pub-3637900938011359, DIRECT, f08c47fec0942fa0
"قائمة علوية"]); ?>

نادي الغولف الملكي بطنجة يسير نحو الإفلاس

قناة طنجة الكبرى – المساء 

في حادثة غير مسبوقة في تاريخ نادي الغولف الملكي بطنجة، من المرتقب أن يتم عرض كل، أو أغلب ممتلكات هذا النادي للبيع في المزاد العلني يوم الأربعاء 18 ماي الحالي.

وبناء على القرار الصادر عن محكمة الاستئناف بطنجة بتاريخ 9 يوليوز 2015، في الملف الاجتماعي عدد 1377/ 14/ 1501، تم الإعلان عن مزاد علني بمقر الغولف الملكي في منطقة “بوبانة” من أجل بيع ممتلكاته وأثاثه.

وكان المدير السابق للغولف طنجة، جمال العمارتي، رفع دعوى قضائية ضد الرئيس الحالي لنادي الغولف، محمد بوهريز، واتهمه بطرده تعسفيا من منصبه، وقضت المحكمة بتعويض العمارتي بمبلغ 400 ألف درهم، وهي تعويضات مترتبة عن الطرد الذي تعرض له والأداءات الخاصة بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وهو ما لم يقم نادي الغولف بتنفيذه، مما أدى إلى صدر قرار الحجز على ممتلكاته وبيعها في المزاد العلني.

وتتضمن لائحة ممتلكات الغولف المعروضة للبيع العشرات من الأدوات والتجهيزات، بدءا بأجهزة التلفزيون والأدوات المكتبية والأثاث المنزلي وتجهيزات المطبخ، مرورا بآلات موسيقية ثمينة مثل بيانو خشبي كبير، وانتهاء بتجهيزات لعب الغولف وآلات السقي وصيانة العشب.

وبدا مثيرا أن لائحة المواد المعروضة للبيع تتضمن أغلب ممتلكات النادي الملك للغولف، غير أنه تم استثناء سيارات النادي من البيع في المزاد لأسباب مجهولة.
وتقول مصادر مطلعة إن سلوك بوهريز وجرّه لنادي الغولف نحو هذه الوضعية الكارثية أثار غضب الجامعة الملكية المغربية للغولف، التي تنظر بانتباه كبير إلى الجمع العام الذي سيعقده النادي غدا الجمعة.

وكان بوهريز وصل إلى رئاسة نادي الغولف الملكي بطنجة في ظل جدل كبير، حيث وجهت له اتهامات بجعل النادي يشبه منزلا شخصيا لعائلته وأصدقائه، بالإضافة إلى اتهامات تتعلق بتحويل مناسبات رياضية خاصة بالغولف إلى حفلات انتخابية لفائدة حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي يشغل بوهريز منصب منسقه الجهوي بطنجة وتطوان، وهو ما جعل عددا من أعضاء مكتب النادي يقدمون استقالاتهم.

يذكر أن نادي الغولف بطنجة كان قد حصل على دعم قياسي من عدد من الجهات بطنجة، وهو دعم قارب المليار سنتيم، في إطار احتفال النادي بالذكرى المائوية لإنشائه، غير أن اتهامات كثيرة وجهت لبوهريز بصرف تلك الأموال بطرق غامضة، فيما ظل النادي يغرق في أزمات مالية متلاحقة، كما أن بوهريز غالبا ما يسافر خارج المغرب على حساب المال العام في إطار أنشطته الخاصة بالنادي.

أضف تعليق