google.com, pub-3637900938011359, DIRECT, f08c47fec0942fa0
"قائمة علوية"]); ?>

هكذا سيستفيد ميناء طنجة من توسيع قناة بنما العالمية

.

قناة طنجة الكبرى / الايام24 – متابعة

من المنتظر أن يتم يوم الأحد 26 يونيو 2016، وضع حجر الأساس لمشروع توسيع قناة بنما، وهو المشروع العملاق الذي تكلف 6 مليارات دولار وسيتم من خلاله الربط بين الساحل الشرقي للولايات المتحدة والساحل الغربي.

ووفقا لهرقل هرامبيلديس، أستاذ الاقتصاد في جامعة  روتردام الهولندية، فإن توسيع قناة بنما، سيمكن منعبور أكبر لسفن الحاويات، وربط الأسواق الآسيوية والأوربية والإفريقية بالولايات المتحدة في كلا الاتجاهين مع إتاحة استخدام ميناء طنجة المتوسط كنقطة ربط .

وأضاف أستاذ الاقتصاد بحسب موقع مجلة ” بورت تكنولوجي” البريطانية المتخصصة، بين قناة بنما جديدة وقناة السويس التي تم توسيعها مؤخرا، يتم تطوير مراكز ميناء إستراتيجية جديدة في البحر الأبيض المتوسط كميناء طنجة في المغرب، والذي يمكن أن يتيح الخدمات اللوجيستية وخدمات إعادة  الشحن في غرب أفريقيا وبالنسبة للسفن التي تعمل في كلا الاتجاهين عبر المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ، لتدليل الصعاب على هذه السفن والطريق السريع بين أمريكا وآسيا ”.

وأشار المصدر أن المغرب يمكنه أن يستفيذ من هذا التوسع الذي ستشهده قناة بنما وينبغي على المغرب أن يتموقع ويصبح طريقا لسوق لغاز والغاز المسال، لافتا أن أمريكا الشمالية هي واحدة من المنتجين والمصدرين العمالقة لهذه المادة.

أضف تعليق