google.com, pub-3637900938011359, DIRECT, f08c47fec0942fa0
"قائمة علوية"]); ?>

هذه هي الحصيلة الجديدة للمصابين بسبب الهزة الأرضية التي ضربت الناظور

ارتفع عدد حالات المصابين جراء الهزة الأرضية، التي ضربت الحسيمة والناظور، إلى 15 مصابا، وفق ما كشف عنه عبد الرحيم بنحمادي، المدير الجهوي لوزارة الصحة بالحسيمة.

وأضاف بنحمادي، الذي يشغل في نفس الوقت مدير مستشفى محمد الخامس بالحسيمة، أن الإصابات تنوعت بين كسور ورضوض وفزع، موضحا أن عدد المصابين بالكسور بلغ عددهم 11 مصابا، وعدد المصابين برضوض 3، بالإضافة إلى امرأة حامل أصيبت بحالة من الهسترية جراء الخوف من الزلزال.

وأكد المدير الجهوي لوزارة الصحة أن جميع الأشخاص الذين استقبلهم مستشفى محمد الخامس بالحسيمة أصيبو بكسور أو رضوض نتيجة سقوطهم أثناء محاولتهم الهرب من منازلهم.

ووفق بنحمادي، فإن المستشفى سجل حالة وفاة طفل مصاب بالصرع، مشددا على أنه بعد إجراء الفحوصات ثبت أن وفاته لا علاقة لها بالهزة الأرضية.

هذا، وحسب مصادر من مندوبية الحكومة المحلية في مليلية، فإنه تم تقديم الإسعافات لـ26 شخص تتفاوتت خطورة إصاباتهم.

وكان المعهد الوطني الجيو- فيزيائي، التابع للمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، قد أعلن أنه تم تسجيل هزة أرضية بقوة 5,3 درجات على سلم ريشتر، اليوم الاثنين، بعرض سواحل الناظو، موضحا أنه تم تسجيل هذه الهزة في نحو الساعة الرابعة و34 دقيقة.

كما عاد المعهد وأعلن أنه تم تسجيل هزة أرضية بقوة 5,5 درجات على سلم ريشتر، مرة أخرى، اليوم الاثنين، بعرض سواحل الناظور، في نحو الساعة الخامسة و54 دقيقة.

أضف تعليق