google.com, pub-3637900938011359, DIRECT, f08c47fec0942fa0
"قائمة علوية"]); ?>

هذه حقيقة “مسيرة ضد التبرج” التي تمت الدعوة إليها بطنجة

| | ,

دهب
مطعم نرجس
Morocco travel
المركز الدولي للأشعة بطنجة

عثمان بعاج

بعدما خلقت دعوة لموقع “خبر طنجة” على مواقع التواصل الاجتماعي لمسيرة “ضد التبرج” قبل أيام من اليوم العالمي للمرأة “8 مارس” جدلا واسعا وسط الرأي العام المغربي، خصوصا وأن الجهة التي نشرت الخبر لم تعط تفاصيل أكثر عن هذا الحدث، نفى صاحب الصفحة أن تكون الدعوة ضد التبرج في المغرب.

وأوضح”يوسف الوهابي العلمي”، مدير الموقع الإخباري في اتصال هاتفي بجريدة “كشك” الإلكترونية، أن “هذا الحدث ليس دعوة لمسيرة ضد التبرج، بل سيكون مسيرة لإحياء التراث الجبلي للمنطقة، والذي ستنظمه مجموعة من الجمعيات النسائية، سيتم التركيز خلالها على اللباس التقليدي الجبلي”.

وجوابا على سؤال “لماذا أطلقتم هذا الإسم (ضد التبرج) على مسيرة لإحياء التراث الجبلي؟”، أوضح ذات المتحدث أنه “اعتمد هذا الأسلوب من أجل خلق جدل إعلامي أولاً، قبل الإفصاح عن التفاصيل الحقيقية للتظاهرة”.

Tabaroj

هذا ونشرت صفحة على الفايسبوك يوم السبت 05 مارس 2016، دعوة إلى “مسيرة ضد التبرج” يوم عيد المرأة الذي يُصادف الـ 08 من مارس، ناصحة رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بالضغط على زر “إعجاب”، في حال إيمانهم بفكرة “الحايك والحجاب” ورفضهم لـ”التبرج”، إلا أن الدعوة حسب التعاليق قوبلت برفض شديد من قبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب، ليعمد بعد ذلك صاحب الدعوة إلى تغيير فكرة المسيرة.

أضف تعليق