"قائمة علوية"]); ?>

هذا الحكم الذي أصدرته المحكمة في حق المتهم بمحاولة اختطاف أمريكي بطنجة

قناة طنجة الكبرى – الشمال بريس

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بطنجة، مساء أمس (الثلاثاء)، قرارا يقضي بإدانة متهم بمحاولة احتطاف مواطن أمريكي،

وحكمت عليه بعشر سنوات سجنا نافذا، بعد أن تابعته النيابة العامة بتهم تتعلق بـ “تكوين عصابة إجرامية ومحاولة الاختطاف من أجل المطالبة بفدية”.

وقررت الهيأة إدانة المتهم، (حسن.ب) وهو من ذوي السوابق العدلية، بعد أن تداولت ملف القضية في جلسة علنية، تم الاستماع خلالها إلى إفادات النيابة العامة والدفوعات الموضوعية والشكلية لدفاع المتهم، قبل أن تقرر الهيأة إصدار حكما بالإدانة.

وتعود فصول هذه القضية، التي استأثرت باهتمام الرأي العام، حينما تقدم المواطن الأمريكي بشكاية إلى الوكيل العام لدى استئنافية طنجة، ذكر فيها أنه اعترض سبيله وهو في طريقه إلى منطقة أشقار، على متن سيارة من نوع “فيراري”، شخصا على متن دراجة نارية وحاصره بالحجارة محاولا إصابته، ما اضطره إلى الرجوع بالخلف ودهس الدراجة والفرار مسرعا من مكان الحادث.

إثر ذلك، فتحت المصالح الأمنية تحقيقا في الشكاية، وأصدرت مذكرة بحث عن الدراجة النارية وسائقها، لتتمكن من إيقاف المشتبه فيه، الذي اعترف عند البحث معه من قبل الشرطة القضائية بطنجة أنه اتفق مع ثلاثة أشخاص لهم حسابات شخصية مع المواطن الأمريكي على اختطافه مقابل مبلغ مالي قدر بـ 10 ألف درهم، مؤكدا أن المعنيين بالأمر كانوا يرغبون في اختطافه ومطالبة اسرته بفدية.

أضف تعليق