نهائيات كأس إفريقيا للأمم (كوت ديفوار 2023 ).. المغرب مرشح مجموعته وصدام متوقع في المجموعة الأولى والثالثة


يدخل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم غمار منافسات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم (كوت ديفوار 2023)، بثوب المرشح لتصدر المجموعة السادسة، التي تضم منتخبات الكونغو الديموقراطية وزامبيا وتنزانيا، بينما ستشهد المجموعة الأولى صداما قويا بين الكوت ديفوار، المنتخب المضيف، ونيجيريا.

وستعرف المجموعة الثالثة، التي تضم الكاميرون والسنغال، وغامبيا وغينيا، صراعا محموما بين أسود التيرانغا، حاملي لقب النسخة السابقة، والأسود غير المروضة.

وتصب العديد من الترشيحات في صالح أسود الأطلس خصوصا بعد أن بصموا على حضور متميز في مونديال قطر 2022 من خلال تحقيقهم لانجاز تاريخي تمثل في بلوغهم نصف نهائي كأس العالم الأخير، لكن المهمة لن تكون سهلة، إذ يتعين على زملاء العميد غانم سايس التفوق على منتخبات قوية في مقدمتها زامبيا والكونغو الديموقراطية، لتصدر المجموعة والسير بخطى ثابتة في باقي الادوار نحو تحقيق اللقب، الذي طال انتظاره منذ 1976.

وتعرف المجموعة الأولى في “كان 2023 ” صداما قويا بين منتخب الكوت ديفوار، صاحب الأرض و الجمهور ، ومنتخب نيجيريا بقيادة نجم نابولي الإيطالي، فيكتور أوسيمين، حامل الكرة الذهبية لسنة 2023 ، إذ يتوجب على الفيلة التغلب على نيجيريا، المرشح الآخر عن المجموعة،دون إغفال منتخب غينيا الاستوائية، الذي وصل إلى ربع النهائي في النسخة السابقة من ال”كان”.

وتشهد المجموعة الثالثة منافسة قوية بين المنتخب السنغالي، حامل اللقب، ونظيره الكاميروني، الذي احتل المركز الثالث في النسخة السابقة، حيث سيدخل رفاق ساديو ماني “الكان” بنية الدفاع عن لقبهم أمام خصومهم المرشحين عن هذه المجموعة التي تضم أيضا غينيا وغامبيا.

وفي المجموعة الثانية، يطمح المنتخب المصري، بقيادة النجم محمد صلاح، في التتويج مرة أخرى، وتعزيز رقمه القياسي (7 ألقاب)، عندما يواجه في الدور الأول منتخبات غانا والرأس الأخضر والموزامبيق.

وفي المجموعة الرابعة، يسعى المنتخب الجزائري تعويض مشاركته السابقة، بعد إقصائه من الدور الأول، عندما يواجه منتخب بوركينا فاسو، الخصم العنيد، وموريتانيا، الذي يوجد في أفضل أحواله، والمنتخب الأنغولي. الندية و الشراسة ستكون حاضرة في المجموعة الخامسة، التي ستعرف مباريات قوية تجمع بين منتخبات تونس وجنوب إفريقيا ومالي وناميبيا.

ويدخل نسور قرطاج، المتمرسين على هذه المنافسة القارية، والذين أنهوا التصفيات في قمة مجموعتهم برصيد 14 نقطة، مرشحين في مجموعتهم، لكن يجب توخي الحذر من منتخبات وازنة على الصعيد الإفريقي، خصوصا منتخب جنوب إفريقيا والمنتخب المالي، الذي سيكون من دون شك خصما عنيدا.



Source link

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.