نجوم السينما المغربية يغيبون عن المهرجان الوطني للفيلم بطنجة


شهدت مدينة طنجة افتتاح الدورة الثالثة والعشرون من المهرجان الوطني للفيلم مساء يوم الجمعة المنصرم بفضاء برج دار البارود، والتي عرفت حضور محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، إلى جانب ثلة من الفنانين المغاربة.

وتغيبت عدد من الوجوه الفنية المغربية المعروفة في عالم الفن السابع عن افتتاح هذه الدورة التي ستمتد إلى غاية الرابع من شهر نونبرالمقبل، منهم الفنانة ابتسام العروسي وساندية تاج الدين ونجاة الوافي بالإضافة إلى كل من محمد خيي ومحمد الجم ومحمد الشوبي وغيرهم.

واحتفت الدورة الثالثة والعشرون من المهرجان الوطني للفيلم والتي تكلفت بتقديم فقراتها الممثلة وسيلة الصباحي إلى جانب الاعلامي وديع دادا، بأسماء بارزة في المشهد السينمائي المغربي، على غرار  الصحافية وكاتبة السيناريو الممثلة فاطمة لوكيلي، والمخرج عبد القادر لقطع، والمخرج لطيف لحلو الذي تسلم درع التكريم من وزير الثقافة والشباب والتواصل المهدي بنسعيد.

ويحتضن برنامج هذه الدورة أربع مسابقات متمثلة في مسابقة الأفلام الروائية والوثائقية القصيرة، ومسابقة الأفلام الروائية الطويلةومسابقة الأفلام الوثائقية الطويل ومسابقة مدارس ومعاهد السينما بالمغرب التي تمإدراجها في هذه الدورة.

ويذكر أن الدورة الثالثة والعشرون من المهرجان الوطني للفيلم بطنجة عرف حضور ثلة من نجوم السينما بالمغرب نذكر منهم الفنانة أسماءالخمليشي والفنان مالك أخميس ومنى فتو ونادية العلمي وعبد الكبير الركاكنة ومنصور بدري وسعد موفق وغيرهم.



Source link

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.