"قائمة علوية"]); ?>

ميلاد أول “حاضنة للمقاولات الصحفية” بجهة طنجة تطوان الحسيمة

جريدة طنجة الكبرى

في خطوة هامة في مسار تعزيز وتطوير عمل المقاولات الصحافية على مستوى إقليم تطوان، وتتويجا للجهود التي يبذلها المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بتطوان، وتنفيذا لبرنامجها السنوي، وتنزيلا لاتفاقية الشراكة التي تجمع النقابة، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، جرى يوم الإثنين 30 أكتوبر، عقد اللقاء الإفتتاحي لحاضنة المقاولات الصحافية.

وتميز اللقاء بحضور عبد اللطيف أفيلال، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، وفنة شاكر العلوي، رئيسة المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بتطوان وممثلين عن الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (ANAPEC)، وعدد من الصحافيات والصحافيين من ممثلي وسائل الإعلام الوطنية والجهوية والمحلية.

وذكر عبد اللطيف أفيلال، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة أن افتتاح حاضنة المقاولات الصحفية بتطوان، يأتي تنزيلا لاتفاقية الشراكة بين الغرفة و النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بتطوان ، وأبرز أن الغاية من هذا المشروع الطموح والرائد هو الرقي بعمل المؤسسات الصحفية  وآدائها المهني، على غرار الدول المتقدمة.

وأكد أفيلال على أهمية تبني الغرفة لهذه الحاضنة الخاصة بالمقاولات الصحفية  كمبادرة أولى من نوعها على الصعيد الوطني، لتعزيز الشراكة بين الغرفة والجسم الإعلامي بما يخدم المجال ويعمل على تطويره.

من جهتها، اعتبرت فنة شاكر العلوي، رئيسة المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بتطوان أن هذا اللقاء يعد افتتاحا للموسم الثالث لعمل النقابة، والذي تحقق معه حلم إحداث حاضنة  للإعلامين بشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

واعتبرت العلوي أن هذه الحاضنة سيكون لها وقع إيجابي على عمل المقاولات الإعلامية الناشئة، والعمل الإعلامي المحلي، مضيفة أن انطلاقة هذا الموسم من عمل الهيئة النقابة تتميز بانضمام الزميلين الصحافيين عدنان التليدي ويوسف الحايك، إلى مكتب فرع النقابة، مؤكدة على أن الباب يبقى مفتوحا أمام جميع الزملاء الراغبين في الاستفادة من برامج النقابة والدورات التكوينية.

الرامية إلى تقاسم الخبرات  وتغطية الخصاص الذي يعرفه جانب التكوين والتكوين المستمر في المجال الإعلامي.

وبعد أن استحضرت البعد التاريخي لمدينة تطوان في الحقل الإعلامي، شددت العلوي على أن هذه الحاضنة من شأنها دعم المقاولات الإعلامية الناشئة خاصة تلك التي لا تتوفر على  مقر ثابت، وهو ما من شأنه أن توفره الحاضنة بما تتيحه من ظروف اشتغال مريحة.

اللقاء الافتتاحي لحاضنة المقاولات الصحفية بتطوان تخلله عرض قيم حول صندوق الشمال للإستثمار والتنمية NORDEV من تقديم الغرفة وعرض عن البرنامج الجديد لأوراش من طرف  الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (ANAPEC).

اللقاء عرف أيضا منح درع الوفاء من طرف النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بتطوان لكل من رئيس الغرفة عبد اللطيف أفيلال ومدير الغرفة ناصر الفقيه اللانجري ومقرر الغرفة مصطفى بناجي على مجهوداتهم القيمة لدعم العمل الإعلامي المحلي والنهوض به. فيما سلم درع الوفاء  للدكتور الأمين مشبال نظير عمله الدؤوب ومجهوداته المتواصلة لدعم الإعلاميين الشباب والسهر على إنجاح العديد من التظاهرات الرامية إلى الرقي بالمحتوى الإعلامي.

ميلاد أول “حاضنة للمقاولات الصحفية” بجهة طنجة تطوان الحسيمة ميلاد أول “حاضنة للمقاولات الصحفية” بجهة طنجة تطوان الحسيمة 

أضف تعليق