منصة “يوتيوب” تعلن عن ضمانات جديدة لحماية المراهقين من المحتوى الضار


أعلنت منصة مشاركة الفيديو (يوتيوب) عن ضمانات إضافية حول توصيات المحتوى التي تستهدف المراهقين، وذلك إثر مخاوف تتعلق بسلامة الأطفال، ومنها تعرض المراهقين لمحتوى اضطرابات الأكل.

وأوضحت المنصة أنها تحد من التوصيات المتكررة لمقاطع الفيديو حول الموضوعات التي قد تؤدي إلى مشكلات في صورة الجسم، مثل تلك التي تقارن السمات الجسدية أو التي تجعل أنواع الجسم مثالية، أو أوزان معينة أو مستويات اللياقة البدنية.

وأضافت أنها تحد، كذلك، من تكرار مشاهدة مقاطع الفيديو التي تعرض العدوان الاجتماعي في شكل قتال أو ترهيب وتخويف دون اتصال جسدي.

وجددت المنصة التذكير بالتنبيهات التي قدمتها للمرة الأولى سنة 2018، لتنبيه المستخدمين لأخذ استراحة، وحلول وقت النوم، مشيرة إلى أن هذه المزايا أضحت الآن واضحة بصريا وتظهر في كثير من الأحيان للمشاهدين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما.

وتشغل هذه المزايا افتراضيا في إعدادات الحساب وملاحظات (يوتيوب)، وتظهر الآن في شكل ملء الشاشة عبر “YouTube Shorts” ومقاطع الفيديو الطويلة، مع عرض التذكير الافتراضي “أخذ استراحة” كل 60 دقيقة.

يشار إلى أن المنصة دخلت في شراكة مع منظمة الصحة العالمية، ومنظمة “Common Sense Networks”، لتطوير معاييرها الجديدة وإنتاج موارد تعليمية جديدة للآباء والمراهقين.



Source link

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.