مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ينظم تكوينات لفائدة المنتخبين في مجال الحكامة التدبيرية

نظم مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة منذ بداية الشهر الجاري سلسلة من الدورات التكوينية لفائدة منتخبات ومنتخبي مجالس الجماعات الترابية في مجال الحكامة التدبيرية .

وذكر بلاغ للهيئة الجهوية المنتخبة أن المجلس نظم سلسلة من الدورات التكوينية حول “الحكامة التدبيرية في ممارسة الجماعات الترابية لاختصاصاتها”، التي همت منتخبات ومنتخبي مجالس الجماعات التابعة لنفوذه الترابي.

وكانت الدورات التكوينية لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة قد انطلقت يوم 2 مارس الجاري و نظمت وفقا للمادتين 56 و82 من القانون التنظيمي 111.14، المتعلق بالجهات، والتي تعطي حق الإشراف على الدورات التكوينية لفائدة المنتخبين .

و استهدفت الدورات التكوينية 350 منتخبة ومنتخبا، من ممثلي الجماعات الترابية التابعة لعمالة طنجة-أصيلة جماعة أصيلة ، وجماعة أقواس برييش ، وجماعة اكزناية ، ومقاطعة امغوغة ، ومقاطعة السواني ، وجماعة الساحل الشمالي ، وجماعة حد الغربية ، وجماعة سيدي اليماني ، وجماعة سبت الزينات ، وجماعة المنزلة ، وجماعة دار الشاوي ، وجماعة العوامة ،وجماعة حجر النحل ، ومقاطعة طنجة المدينة ، ومقاطعة بني مكادة .

و تمحور موضوع الدورات التكوينية، حول التعريف بالحكامة الترابية، ودورها في التنمية المحلية، باعتبارها آلية للتدبير الرشيد والحكيم للموارد، وذلك قصد تحقيق التوازن في مختلف الميادين.

وتجدر الإشارة إلى أن تنظيم هذه الدورات التكوينية، يندرج أيضا في إطار استكمال البرنامج التكويني الذي كان قد أطلقه مجلس الجهة منذ بداية ولايته الانتدابية، والذي سيستمر بعد انتهاء شهر رمضان، حيث سيستفيد منه باقي منتخبات ومنتخبي الجماعات الترابية التابعة لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.