دهب
مطعم نرجس
Morocco travel
المركز الدولي للأشعة بطنجة

مؤتمر دولي أكاديمي بمدينة طنجة حول الشبكات والأنظمة الذكية في العالم

طنجة الكبرى

احتضنت كلية العلوم والتقنيات بطنجة، نهاية الأسبوع المنصرم، مؤتمرا دوليا أكاديميا حول موضوع الشبكات والأنظمة الذكية والأمن في العالم.

وتم تنظيم النسخة السادسة من المؤتمر الدولي حول الشبكات والأنظمة الذكية والأمن (NISS 2023) بتعاون بين باحثين من كلية العلوم والتقنيات بطنجة وكلية العرائش متعددة التخصصات، وجمعية البحر الأبيض المتوسط للعلوم والتكنولوجيا.

وشكل المؤتمر الدولي، حسب المنظمين، منصة لعرض التطورات التي يعرفها مجال الأنظمة الذكية والأمن وتقنيات الشبكات على المستوى العالمي، كما شكلت المناسبة الأكاديمية فرصة لتعزيز القدرات البحثية وتشجيع المناقشات المفتوحة والحوارات العلمية كذلك حول أحدث التطورات في تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات الحاسوبية.

وتم خلال المؤتمر الأكاديمي الدولي عرض المستجدات التي يعرفها مجال الأنظمة الذكية وما وصلت إليه البحوث العلمية في المؤسسات الجامعية المغربية والمتوسطية ذات الصلة، والمساهمات المؤسساتية والعلمية لمواكبة التطورات التي يعرفها مجال الأنظمة الذكية التي لها تأثير واضح على كل المجالات المجتمعية والاقتصادية والأمنية ويجب أن يتطلع الجامعة بدورها في تعميق البحث العلمي المختص ومواكبة تطوراته.

كما بحث المشاركون في التظاهرة العلمية آليات تجويد وتشبيك التعاون بين الباحثين والأكاديميين والطلبة من المؤسسات الجامعية المشرفة على المؤتمر في إطار تعاون ثنائي ومتعدد الأطراف يسهل الاطلاع والمساهمة في البحوث التي تجري حول الأنظمة الذكية والتكنولوجيا المرتبطة بها.

وأشار المنظمون الى أنه سيتم نشر مضامين اللقاء العلمي والبحوث المعروضة على المكتبة الرقمية المشتركة، وذلك لتمكين عموم الباحثين والطلبة من الاطلاع عليها، وكذا توفير إمكانية الوصول إليها.

أضف تعليق