لقاء تشاوري بالمضيق لتقديم برنامج العمل الخاص بالمشاريع السياحية


تم بمدينة المضيق، أول أمس الأربعاء، تنظيم لقاء لتقديم برنامج العمل الخاص بالمشاريع السياحية على مستوى عمالة المضيق-الفنيدق.

وحسب بلاغ لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، فقد تم خلال اللقاء التشاوري، الذي ترأسه عامل عمالة المضيق-الفنيدق، ياسين جاري، وحضره ممثلو المجالس الجهوية والإقليمية والمحلية المنتخبة وأعضاء المجلس الإقليمي للسياحة، تقديم برنامج العمل الخاص بالمشاريع السياحية بعمالة المضيق الفنيدق ودراسة المشاريع المبرمجة لإغناء البينيات السياحية بالمنطقة المعروفة برواجها السياحي.

ويروم اللقاء تقديم المشاريع السياحية المبرمجة على مستوى عمالة المضيق-الفنيدق، وتعزيز التعاون والتنسيق بين جميع المتدخلين والفاعلين في القطاع السياحي على المستوى الجهوي والإقليمي.

وفي هذا السياق، جرى التذكير بالإعداد التشاركي لبرنامج التنمية الجهوية (2022-2027)، الذي يشرف عليه مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، الذي يهدف بالخصوص الى جعل السياحة إحدى الروافع الاستراتيجية للتنمية المستدامة والنهوض الترابي بالسياحة المستدامة والمسؤولة باعتبارها سياسة عمومية وطنية، وكذا الاستثمار الأمثل للإمكانات السياحية الهائلة التي تزخر بها الجهة.

وأبرز مجلس الجهة أن تنزيل برنامج التنمية الجهوية في شقه المتعلق بقطاع السياحة سيساهم في تحقيق الدمج الاجتماعي والرفاه للساكنة المحلية، وخلق المزيد من فرص الشغل لفائدة الشباب بالوسطين القروي والحضري، وإطلاق مبادرات للاستثمار أمام حاملي المشاريع بمختلف عمالات وأقاليم الجهة، كما من شأن البرنامج أن يوفر مناخا مواتيا لازدهار الاقتصاد الاجتماعي والتضامني لفائدة العديد من التعاونيات والشركات الصغيرة جدا والمقاولين الذاتيين بتراب الجهة.



Source link

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.