google.com, pub-3637900938011359, DIRECT, f08c47fec0942fa0
"قائمة علوية"]); ?>

عاجل : البيت الأبيض يفاجئ المغرب و المغاربة .. وهذا رده على تصريحات بان كي مون

كشفت وسائل إعلام أمريكية  أن الناطق الرسمي بإسم البيت الأبيض  صرح عن عدم رضا الإدارة الأمريكية عن الموقف الذي اتخذه بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة ، خلال زيارته الأخيرة للمنطقة .

وقال الناطق الرسمي أن الإدارة الأمريكية تعتبر موقف الأمين العام للأمم المتحدة ” بمثابة دعوة لتأجيج الأوضاع بالأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، وهذا ما ترفضه الإدارة تماما”، موضحا في السياق نفسه أن “الدول الأعضاء في مجلس الأمن كانت دائما مع إرساء المسار الأممي دون أن تتخذ موقفاً منحازاً لأي طرف من أطراف النزاع”.

المصدر ذاته أوضح أن الإدارة الأمريكية” تدعم ما قرره مجلس الأمن الدولي، ولا يمكن أن تدعم إطلاقا أي تصريحات يمكن أن تفضي الى تأزيم الأوضاع الأمنية في المنطقة”، مبرزة في السياق نفسه أن “أميركا ستدافع عن مواقفها أثناء مناقشة التقرير المتعلق بالصحراء المغربية ، الذي سيعرضه الأمين العام للأمم المتحدة خلال شهر أبريل المقبل”.

يذكر أن أميركا كانت ومازالت تعتبر أن المقترح المغربي جاد وذو مصداقية، ولا يمكن أن تتخلى عن هذا الرأي، لكنها بالمقابل لا تنحاز لأي طرف، وستدعم كل محاولة لحل النزاع ومن بينها العودة الى طاولة المفاوضات.

6 رأي حول “عاجل : البيت الأبيض يفاجئ المغرب و المغاربة .. وهذا رده على تصريحات بان كي مون”

  1. الصحراء مغربية وستبقى مغربية ومن اراد زيا رة صحراءنا ما عليه الا تاشيرة دخولها وشكرا????????كلنا صحراويين

    رد
  2. لا امريكا ولا بوكيمون سينزع مغربية الصحراء لكن تايدهم مهم لانهم شانا ام ابينا في هدا العصر لهم تقل في هده الامور

    رد
  3. Le Sahara est marocain depuis la nuit du temps aussi bien que septa et milila
    Depuis quant il y a un payé entre entre le maroc et la Mauritanie ? Vive le maroc unie vive le roi qui le s’inbolise était vive le peuple marocain

    رد

أضف تعليق