طنجة .. سيدات أعمال من مالي والمغرب يبحثن تطوير ريادة الأعمال لدى النساء

جريدة طنجة الكبرى

حل وفد يمثل سيدات أعمال من مالي، أمس الخميس بطنجة ، في إطار زيارة عمل للفرع الجهوي للاتحاد العام لمقاولات المغرب بطنجة-تطوان-الحسيمة لبحث تطوير ريادة الأعمال لدى الشباب والنساء.

وأفاد الفرع الجهوي للاتحاد العام لمقاولات المغرب، بأن نائبة رئيس الفرع الشعيبية بالبزيوي وعضوات بالاتحاد، استقبلن وفدا عن النساء رئيسات المقاولات بمالي، يتكون من عضوات في فيدرالية نساء المناجم وممثلات عن وزارة المناجم بمالي ومسؤولة النوع ببرنامج الحكامة في قطاع المناجم، واللواتي كن مرفوقات بالكاتبة العامة للجمعية المهنية للمقاولة المهنية بالمغرب.

وأضاف المصدر نفسه، في مذكرة إخبارية، أن المناقشات بين الجانبين تمحورت حول تمتين العلاقات الاقتصادية بين المغرب ومالي من خلال مواكبة الاستثمار في المغرب، ولاسيما عبر تقاسم ونقل الخبرة المغربية في وضع برامج مواكبة الشباب والنساء المقاولات.

وتم خلال اللقاء التعريف بفرص الأعمال والاستثمار على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، والإطار القانوني والضريبي، إلى جانب تقديم عدد من النصائح تخص الاستثمار و ولوج السوق المغربية.

وتم بهذه المناسبة التعريف بمهام الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة طنجة تطوان الحسيمة واللجان والهيئات التابعة له ودوره في تشجيع الاستثمار الأجنبي، وكذا جهوده في دعم وتطوير المقاولة النسائية بالجهة.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.