طنجة تستضيف النسخة الثانية من المعرض العلمي المتوسطي للصيدلة

جريدة طنجة الكبرى :

احتضنت مدينة طنجة يومي الجمعة والسبت النسخة الثانية من المعرض العلمي المتوسطي للصيدلة “ميد إكسبو Med Expo”، تحت شعار “فلنبتكر صيدلية الغد”، والمنظم بمبادرة من مؤسسة “سيغمافارم”.

ويهدف هذا الحدث العلمي إلى أن يشكل فضاء لتبادل التجارب والممارسات الفضلى والخبرات والرؤى بين مختلف المتدخلين في قطاع الصحة، المؤسساتيين والمهنيين والفاعلين في المجتمع المدني، حيث شارك في فعاليات المعرض أطباء وصيادلية وممثلو مؤسسات صيدلانية أجنبية.

كما تعد النسخة الثانية من المعرض منصة علمية لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون بين المجموعات الصيدلانية الوطنية والدولية في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأبرز نور الدين السلامي، رئيس مؤسسة “سيغمافارم”، في تصريح للقناة الإخبارية M24، التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الدورة من المعرض تتزامن والذكرى السادسة لإحداث مؤسسة “سيغمافارم” التي يرتكز عملها على عدة محاور، من بينها الارتقاء بمهنة الصيدلة، والتكوين والمواكبة.

وأشار المتحدث إلى أن هذه الدورة من المعرض شهدت “نجاحا كبيرا” تمثل في حضور 50 عارض و مشاركة أزيد من 1500 صيدلي وخبير ومهني، مشددا على أن فعاليات الملتقى شكلت مناسبة لتبادل التجارب والخبرات بين الصيادلة المغاربة والأجانب، لاسيما من إسبانيا وفرنسا.

وتطرقت أشغال هذا الملتقى العلمي إلى عدد من المواضيع الراهنة المتعلقة بقطاع الصيدلة، من بينها “المهام الجديدة للصيدلي، تقاسم الخبرات”، و”الالتزامات المحاسبية في نهاية السنة المالية”، و”اختبارات التشخيص السريع: الجوانب القانونية وآليات التطبيق”، و”الطب الشخصي : علم الصيدلة الجيني، والمعلوماتية الحيوية، ودور الصيدلي، ومن الوقاية إلى العلاج”، و “القنب الهندي العلاجي، التشخيص والتنفيذ في المغرب ومناطق أخرى”.

يذكر أن مؤسسة “سيغمافارم” تعتبر أول تجمع صيدلاني عامل في قطاع صناعة الأدوية بالمغرب، وهو مخصص لجميع الصيادلة والمهنيين العاملين في المجال الطبي في المغرب وفي دول أخرى، ويطمح إلى جعل هذه الفعالية كمرجع متوسطي بالنسبة لقطاع الصيدلة بالمغرب.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.