طنجة تحتضن يومي 28 و 29 أبريل النسخة الخامسة من “أيام المؤتمر الصناعي بالمغرب”

 تنظم مجلة صناعة المغرب (Industrie du Maroc)، يومي 28 و 29 أبريل الجاري، الدورة الخامسة من أيام المؤتمر الصناعي بالمغرب (Industry Meeting Day) تحت شعار “الاستثمار الصناعي، محرك للتشغيل والازدهار الاقتصادي”.

وأبرزت مجلة “صناعة المغرب”، في بلاغ لها، أن هذا الحدث، الذي ينعقد بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة، يندرج في إطار التوجهات الاستراتيجية للمملكة تنفيذا للتعليمات الملكية السامية الداعية للرهان على الاستثمار المنتج باعتباره رافعة أساسية للانتعاش الاقتصاد الوطني وترسيخ وجود المغرب في القطاعات الواعدة.

وأضاف المنظمون، أنه وفق الرؤية الملكية الحكيمة، فإن قضايا ذات صلة بتوجيه الاستثمار الصناعي نحو قطاعات الأنشطة ذات الأولوية، وخفض التفاوتات المجالية في مجال جاذبية الاستثمار، والميثاق الجديد للاستثمار، وتقوية تكامل واندماج المغرب في سلسلة القيمة الصناعية العالمية، ستكون في صلب النقاش خلال المؤتمر، بمشاركة متدخلين مشهورين عالميا، وممثلي القطاعات الحكومية والفاعلين المؤسساتيين المشتغلين على التطوير الصناعي وعدد من الفاعلين الاقتصاديين المؤثرين على الصعيدين الوطني والدولي.

كما تشكل هذه النسخة من المؤتمر مناسبة لتوحيد التزام مختلف الأطراف المتدخلة ولتقوية الفعالية والانسجام بين الفاعلين، وتقوية الجهود المبذولة، لغاية اليوم، في مجال مواكبة الاستثمارات الوطنية والدولية.

وتابع المصدر نفسه بأن اللقاء فرصة للمنظومة الاقتصادية والصناعية للمشاركة في جوائز المؤتمر الصناعي بالمغرب (Industry Meeting Awards)، التي ستتوج أفضل الإنجازات التي حققها الفاعلون في مجال الصناعة، عبر منح 15 جائزة في عدد من القطاعات الاستراتيجية.

يذكر أن مجلة “صناعة المغرب” تعتبر وسيلة إعلامية متخصصة في الترويج للصناعة والاستثمار والابتكار بالمغرب وبباقي بلدان القارة الإفريقية، حيث تقوم بهذه المهمة من خلال منشوراتها الورقية ومنصاتها الرقمية، إلى جانب تنظيم تظاهرات وطنية ودولية كبيرة.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.