طنجة تحتضن مختبر للشباب في مجال الصناعة الثقافية والفنية


يحتضن المركز الثقافي “إكليل” طنجة التابع لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين الدورة الأولى لمحترف الصناعة الثقافية والفنية للشباب الذي ستنظمه جمعية “ACT TANGER“، وذلك من 06 إلى 20 فبراير 2024 تحت شعار “صناعة الفرجة المسرحية.

يهدف هذا المحترف حسب بلاغ للمنظمين، إلى تطوير القدرات المعرفية والمهارية للشباب الشغوف بالمجالين الثقافي والفني ومواكبتهم لبلورة مبادرات ومشاريع إبداعية وتعزيز مواقفهم الإيجابية نحو صناعة ثقافية وفنية مبتكرة تتسم بالفرجة والابتكار.

وذكر البلاغ، إن المشاركون يستفيدون من تدريب نظري وتطبيقي مكثف، تحت إشراف الممثل والمخرج المسرحي أمين غوادة، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية والتنشيط الثقافي “ISADAC“، وذلك في إطار الإقامة الفنية الأولى لجمعية “ACT TANGER” بالمركز الثقافي إكليل. سيُفتح باب المشاركة في هذه الدورة في وجه ثلاثين مشارك من مدينة طنجة والمدن المجاورة: أصيلة، القصر الصغير، تطوان، العرائش، الحسيمة -وزان…

وسيتمحور التدريب، الذي سينطلق يوم 6 فبراير ابتداء من الساعة الثانية زوالا، حول كافة تقنيات إنجاز العرض المسرحي (كتابة النص المسرحي، الإخراج المسرحي، إضاءة، سينوغرافيا، أكسيسوار، ماكياج)، بالموازاة، سيشتغل المشاركون على إنتاج وإخراج مسرحية ليتم تقديمها في ختام التدريب. كما ستسلم شواهد المشاركة في نهاية المحترف للمتدربين.

تجدر الإشارة إلى أن أبواب المحترف ستظل مفتوحة في وجه العموم طيلة أيام التكوين في حدود الطاقة الاستيعابية لفضاء التكوين.



Source link

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.