طنجة.. انطلاق البطولة العالمية للقوارب الشراعية

جريدة طنجة الكبرى

انطلقت يوم الإثنين 16 أكتوبر 2023 في مدينة طنجة، البطولة العالمية للقوارب الشراعية، وذلك على مدى أسبوع كامل في سواحل الشاطئ البلدي، وذلك بمشاركة 200 رياضي من 39 دولة.

وينظم هذه البطولة العالمية للإبحار الشراعي، النادي الملكي للزوارق بطنجة، وتشمل الفئة العمرية أقل من 21 سنة، إذ ستكون عاصمة البوغاز، أول مدينة الصعيد الإفريقي وعلى المستوى الوطني، تستضيف هذا الصنف من التظاهرات الدولية لرياضة القوارب الشراعية. 

وستعرف هذه البطولة مشاركة بطلة المغرب في القوارب الشراعية.

كما تعرف البطولة العالمية مشاركة جل دول البحر الأبيض المتوسط عن الجانب الأوروبي إضافة إلى ألمانيا وهولندا، وعن القارة الأسيوية تشارك الصين، واليابان، بالإضافة إلى أستراليا، نيوزيلاندا، وعن الأمريكيتين تشارك كندا الولايات المتحدة، والأوروغواي.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي إيلكا، أدرج طنجة في جدول حلبات التنافس العالمي، على إثر النتائج التي حققتها المدينة على المستوى الاقتصادي، والبنى التحتية، وعلى المستوى الرياضي، خصوصا وأن مدينة ذات البحرين لها تاريخ في مجال رياضة الشراع، حيث أن النادي الملكي للزوارق تأسس قبل نحو قرن، وبالضبط سنة 1925.

وسبق للنادي الملكي للزوارق بطنجة، أن احتضن في السابق تظاهرات وطنية، آخرها البطولة الوطنية للشراع من صنف إيلكا 4 وإيلكا 6 وصنف التفاؤل بجميع أنواعه شهر دجنبر من العام الماضي، وذلك تحت إشراف الجامعة الملكية للشراع، في تظاهرة عرفت مشاركة 9 نوادي يشكلون 84 متباريا أنذاك.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.