طنجة .. إطلاق مشروع لبناء مأوى للكلاب والقطط الضالة

طنجة الكبرى

جرى إطلاق طلب عروض لإنجاز وتجهيز محجز للكلاب والقطط الضالة على مستوى مدينة طنجة.

وتبلغ الكلفة التقديرية لأشغال بناء مأوى الكلاب والقطط الضالة، حسب طلب العروض الذي ينتظر أن تعلن عن نتائجه يوم 26 يونيو الجاري، ما يزيد عن 12 مليون و 119 ألف درهم، على أن تنتهي الأشغال المبرمجة في أجل قصاه 8 أشهر بعد انطلاقها.

وتشكل هذه المنشأة، التي يعول عليها تقديم حلول إنسانية لمعضلة الحيوانات الضالة بالشوارع، موضوع اتفاقية صادقت عليها جماعة طنجة خلال الدورة العادية لشهر فبراير، وتجمعها بوزارة الداخلية ووكالة إنعاش وتنمية الشمال.

ووفق تقرير لجنة التعاون والشراكة التابعة لجماعة طنجة، فإن هذه الاتفاقية تهدف لبناء وتجهيز محجز للكلاب والقطط والحيوانات الضالة، في إطار المقاربة الجديدة للصحة العامة، وذلك من خلال إشراك الأطباء والبياطرة والمنظمات غير الحكومية وجمعيات المجتمع المدني ذات الخبرة والعاملة في المجال الوقائي.

وتهدف الشراكة إلى توفير الموارد المالية والبشرية الكفيلة بتسيير هذا المحجز، حيث تقدر التكلفة لإنجاز المشروع وتجهيزه وتسييره بـ15 مليون درهم، تلتزم وزارة الداخلية بالمساهمة فيها بمبلغ 10 ملايين درهم، بينما ستُوفر جماعة طنجة 5 ملايين درهم، بالإضافة إلى العقار الذي سيُقام فوقه المشروع.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.