دهب
مطعم نرجس
Morocco travel
المركز الدولي للأشعة بطنجة

شجاعة جمركي تنقذ مهاجرا سريا من الاختناق بباب مليلية

عاين أعضاء المكتب المركزي لجمعية الريف الكبير لحقوق الإنسان بعد زوال اليوم الأربعاء، تدخلا شجاعا لأحد أعوان الجمارك المرابطة بالمعبر الحدودي باب مليلية  المسمى  » دكين » ضد مافيا الهجرة السرية و ذلك  بالقرب من المدخل الحدودي الإسباني على مستوى القنطرة الفاصلة بين المعبرين المغربي و الإسباني.

افريقي كاد يموت

التدخل كان من أجل إيقاف سيارة من نوع « بيجو » متجهة نحو مدينة مليلية بعد أن قام سائق السيارة بتجاوز سد المراقبة التابعين للأمن الوطني المغربي بالمعبر المذكور.

وحاول السائق الفرار متجاوزا جميع عناصر الأمن الوطني الذين لم يستطيعوا توقيفه خصوصا أن المعبر الحدودي باب مليلية  يتوفر على صور عالي و بوابة عالية تسد المعبر لا يمكن لأحد ولوجه أو مغادرة بدون مراقبة.

و بعد تفتيش السيارة عثر على مهاجر سري من دول جنوب الصحراء تحت الكرسي الخلفي للسيارة في وضعية إنسانية مزرية ، حيث عبر مجموعة من الشهود العيان للنازلة أن المعبر الحدودي  يعرف مؤخرا سوء تدبير  أمني حاد من جميع الجوانب.

وقد قام العون الجمركي بإحالة المهاجر السري على الضابط المسؤول على المعبر و حجز السيارة لفائدة إدارة الجمارك بعدما ثبت أن  لوحة السيارة مزورة.

أضف تعليق