سلطات طنجة تشن حملات ضد مقاهي الشيشة

أخبار طنجة

حددت السلطات المحلية بولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، لإغلاق مقاهي الشيشة، والثالثة صباحا توقيتا لإغلاق الملاهي الليلية.

قرار ولاية طنجة يشمل أيضا تعليمات جديدة بشأن توقيت إغلاق المحلات التي تبيع الخمور في الساعة العاشرة ليلا، بحيث تأتي هذه الإجراءات بهدف تنظيم هذه الأنشطة التي تشهد رواجا كبيرا خلال فصل الصيف. كما شنت السلطات المعنية حملات ضد بعض مقاهي الشيشة المتواجدة على مستوى الكورنيش والتي تحايلت على القوانين الجاري بها العمل وكذا بسبب الانحرافات المرصودة.

وعلى الرغم من الحملات التي تنفذها السلطات المعنية على محلات الشيشة، والمقاهي التي تقدمها، فإن ذلك لم يوقف ظاهرة انتشار تدخينها في عدة مناطق بكورنيش المدينة، وبيعها في البازارات السياحية وغيرها من المحال التجارية. كما لم تمنع الإجراءات استيراد وبيع المعسّل في أكشاك السجائر، وفق القوانين المعتمدة من قبل إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة.

وكانت عدة جمعيات حقوقية تعنى بحقوق القاصرين قد نبهت في وقت سابق لخطورة تدخين الشيشة، التي أضحت ظاهرة غريبة وسيئة تنتشر في المجتمع المغربي بمعظم المدن المغربية.


الشيشه (و اسمها كمان النارجيله الأرجيله أو النله) هيا اداه تدخين بتعتمد على تمرير دخان التبغ المشتعل بالفحم بالميه قبل استنشاقه.

تاريخها : نبات التبغ هو نبات استورد من الامريكيتين بعد اكتشافها و نقل و انزرع فى كل العالم و هو من مكتشفات العالم الجديد نقله كريستوفر كولومبوس لاوربا و بعدها اتنقل لبقيه البلدان و انزرع و اتطورت زراعته, كان الهنود الحمر اول اللى استخدم التدخين للتبغ تاريخيا.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.