رسميا.. المغرب ينضم إلى القيادة العسكرية الأمريكية “سينتكوم”


انضم المغرب رسميا إلى مناورات القيادة المركزية الأمريكية “سينتكوم”، بقيادة الولايات المتحدة في إطار مشروع قانون الدفاع الأمريكي لسنة 2024.

ويأتي هذا الانضمام المغربي، بعدما تقدم السناتور الأمريكي، مارك كيلي، بمقترح يقضي بإدماج القوات المسلحة الملكية في تدريبات القيادة العسكرية الأمريكية الوسطى المعروفة اختصارا بـ” سينتكوم”.

وقال مارك كيلي في هذا الخصوص: “تم تحسين التنسيق مع الحلفاء في مواجهة التهديدات المشتركة من إيران، بما في ذلك من خلال دعم دمج المغرب في التدريبات العسكرية التي تقودها القيادة المركزية الأمريكية”، حسب ما نقله موقع الدفاع العربي “المتخصص في الأخبار العسكرية للعالم العربي”.

القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM أو CENTCOM) هي واحدة من أحد عشر قيادة مقاتلة موحدة لوزارة الدفاع الأمريكية. تأسست عام 1983 وتولت المسؤوليات السابقة لقوة المهام المشتركة للانتشار السريع (RDJTF).

تشمل مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية منطقة الشرق الأوسط بما في ذلك مصر في إفريقيا وآسيا الوسطى وأجزاء من جنوب آسيا.

تقع مقرات القيادة المركزية الأمريكية في قاعدة ماكديل الجوية في تامبا بولاية فلوريدا وفي قاعدة العديد الجوية في الدوحة بقطر.

شاركت القيادة المركزية الأمريكية في العديد من العمليات العسكرية في المنطقة مثل حرب الخليج الثانية والحرب في أفغانستان وحرب العراق وعملية العزم الصلب.



Source link

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.