جلسة عمل بطنجة لبحث آليات التعاون وتبادل الخبرات بين مدينة البوغاز ويوطو الطوغولية

انعقدت بمدينة طنجة جلسة عمل لبحث آليات التعاون وتبادل الخبرات بين مدينة البوغاز و مدينة يوطو الطوغولية.

وأفاد بلاغ للهيئة المحلية المنتخبة أنه ” تأكيدا على العمق الإفريقي للمملكة المغربية، وفي إطار تعزيز علاقات التعاون والشراكة جنوب جنوب، وتثمين الخبرات وتبادل التجارب الفضلى، استقبل رئيس مجلس جماعة طنجة ، الاثنين ، السيدة أدجرا ياوافي (ADJARA Yawavi) عمدة جماعة يوطو 2 الطوغولية، وخصص اللقاء لتبادل سبل دعم التعاون بين مدن المملكة المغربية وجمهورية الطوغو في المجالات ذات الاهتمام والفائدة المشتركة “.

وبالمناسبة ، أشادت أدجرا ياوافي ،عمدة جماعة يوطو 2 ، بانفتاح المملكة المغربية على دول القارة الإفريقية الشقيقة في إطار التعاون جنوب – جنوب، ومن خلالها الجماعات الترابية، بهدف تحقيق التنمية المستدامة والمندمجة بين الجماعات الترابية المغربية ومثيلاتها الإفريقية، منوهة بمستوى التطور الذي عرفته مدينة طنجة في مختلف المجالات الاقتصادية والسياحية ،وكذا على مستوى تعزيز البنيات التحتية.

وحسب بلاغ الجماعة ، تأتي زيارة الوفد التوغولي ” وعيا بالدور الهام للتعاون الدولي اللامركزي للجماعات الترابية، كأداة للتنمية المستدامة، وفي إطار مضمون عدة اتفاقيات شراكة مع جماعات ترابية إفريقية على هامش المؤتمر التاسع للمدن الإفريقية بمدينة كيسومو بكينيا الذي جرى في ماي 2022، وفي في إطار تنفيذ المشاريع التنموية التي يدعمها الصندوق الإفريقي لدعم التعاون اللامركزي الدولي للجماعات الترابية “.

كما تأتي الزيارة في إطار تعزيز التعاون للإسهام في تحقيق تنمية مستدامة بالجماعة الطوغولية وتحقيق أنشطة مدرة للدخل، حظيت بموافقة ودعم الصندوق الإفريقي لدعم التعاون اللامركزي الدولي (FACDI).

واتفق مسؤولو جماعة طنجة ونظيرتها يوطو التوغولية على تحديد الخطوات العملية لتنزيل مشروع ” إنتاج زيت النخيل وزيت نواة النخيل” التنموي ،وتسطير برنامج عمل لتنفيذ المراحل القادمة من هذا المشروع .

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.