google.com, pub-3637900938011359, DIRECT, f08c47fec0942fa0
دهب
مطعم نرجس
Morocco travel
المركز الدولي للأشعة بطنجة

جامعة عبد المالك السعدي تستعد لافتتاح أول مركز وظيفي بمدينة طنجة

قناة طنجة الكبرى – بلاغ 

تستعد جامعة عبد المالك السعدي، أوائل يونيو المقبل، لافتتاح أول مركز وظيفي بمدينة طنجة، لتوجيه الطلبة في مجال الشغل، حسب ما أعلن عنه اليوم الخميس، بلاغ لرئاسة الجامعة.

ووفقا لنفس البلاغ، فإن هذا المركز، المنتظر تدشينه يوم الجمعة 3 يونيو 2016، بفضاء المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بطنجة، يعكس سعي من الجامعة لتعريف الطلبة بفرص الشغل المتاحة وتمكينهم من التوجيه الصحيح لتحقيق تطلعاتهم في مجال الشغل وتحقيق المشاريع الذاتية .

وأضاف بلاغ جامعة عبد المالك السعدي، هذا المركز يعد “ثمرة تعاون ما بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، والوكالة الأمريكية للتعاون الدولي، بهدف المساهمة في دعم تشغيل خريجي الجامعات المغربية وتحقيق ذواتهم في مجال العمل بما يوافق تطلعاتهم الشخصية ومعارفهم العلمية” .

وأبرز المصدر ذاته،  أن هذا المركز يعزز أيضا انفتاح الجامعة المغربية على محيطها الاقتصادي والاجتماعي ،وكذا مواكبة المشاريع المهيكلة ،التي تعرفها جهة طنجة تطوان الحسيمة وضمان التوازن بين العرض والطلب في مجال الشغل ،والاستجابة وتلبية حاجيات المقاولات والشركات المغربية والأجنبية من الأطر واليد العاملة والموارد البشرية ذات الكفاءة العالية من مختلف التخصصات ،لدعم قدرتها التنافسية على مستوى الابتكار والإنتاج والتسويق .

ومن المقرر أن يفتتح المركز الوظيفي لتوجيه الطلبة في مجال الشغل رسميا ، يوم الجمعة 3 يونيو القادم ،بحضور مسؤولين من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر وتمثيلية الوكالة الأمريكية للتعاون الدولي بالمغرب وفعاليات اقتصادية وأكاديمية .

أضف تعليق