تنظيم الدورة 12 لمهرجان طنجة للفيلم الدولي من 8 الى 11 نونبر الجاري


تحتضن مدينة طنجة، من 8 الى 11 نونبر الجاري، الدورة 12 لمهرجان الفيلم الدولي، المنظم من طرف مؤسسة سينما، حيث ستكون ضيف شرف هذه السنة سلطنة عمان.

وسيتم خلال الدورة إطلاق مشروع تعاون بين مهرجان طنجة للفيلم وبين مهرجان غرناطة السينمائي الدولي “بريميوس لوركا” بحضور وفد إسباني يتكون من مسؤولين عن اللجنة التنظيمية لهذا المهرجان الأوروبي.

ومن المتوقع أن تشارك سلطنة عمان خلال الدورة، التي ستجري أطوارها بسينما روكسي وسينما ألكزار وتعرف التنافس حول أربع مسابقات “الفيلم القصير والروائي” و”الفيلم القصير الوثائقي” و”الفيلم القصير التحريكي”، بخمسة أفلام “الزيج” و”المنيول” و “وينك يا ولدي”، و “لن تغوص وحيدا”، و “صرخة طفل”.

وتتشكل لجنة تحكيم مسابقة الفيلم القصير الروائي من الناقدة اليابانية ناناكو تسوكيدات والمنتج العماني عمار آل إبراهيم والمخرج العراقي أوات عصمان علي والناقد المغربي أحمد سيجلماسي.

فيما ستتكون لجنة تحكيم مسابقة الفيلم القصير الوثائقي من المخرجة السينمائية والكاتبة العمانية ليلى آل حمدون والمخرج الصيني شون علي وانغ والمنتجة التونسية مبروكة خذير، وتتشكل لجنة تحكيم مسابقة الفيلم القصير التحريكي من الناقدة المغربية جيهان بوكرين والموضب الفرنسي جوليان فوري والمنتج العراقي دنار عمر فارس والناقدة السينمائية المغربية عفيفة الحسينان.

وبخصوص الفيلم القصير المغربي ستتكون لجنة التحكيم من المنتج المغربي مصطفى بوحلبة والممثلة المغربية سهام أسيف والمخرجة المغربية عبير الكروي.

ويشارك في التظاهرة 22 فيلما في مسابقة الفيلم القصير الروائي من البرتغال ومصر واسبانيا وهنغاريا والنمسا وفرنسا وومصر وتركيا وجنوب أفريقيا والهند والمغرب والسعودية والمملكة المتحدة والأردن وماليزيا وكوريا وهولاندا وتونس وقطر ، و14 فيلما في مسابقة الفيلم القصير الوثائقي من هولاندا وتركيا ولبنان والعراق وباكستان وإيطاليا والمملكة المتحدة وإسبانيا والمغرب وألمانيا والصين ومصر.

كما يشارك 21 فيلم في مسابقة الفيلم القصير التحريكي من الولايات المتحدة الأمريكية والبرتغال وإيران وتايوان وسويسرا والأردن واليابان وكولومبيا والمكسيك وإيرلاندا وجمهورية التشيك وفرنسيا وإسبانيا وأستراليا وسلوفينيا والمملكة المتحدة والسعودية وسنغافورة والمغرب وقطر.

ويحتوي برنامج هذه الدورة التظاهرة السينمائية على عروض خاصة بالأطفال وندوة حول الإنتاج المستقل ومناقشات مع مخرجي الأفلام.



Source link

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.