تنصيب عميد كلية الطب والصيدلة بطنجة وعميد الكلية متعددة التخصصات بالعرائش


في كلمة بالمناسبة، أعرب السيد بناني امشيطة عن اعتزازه بهذا التعيين، مبرزا أنه سيواصل العمل على تطوير التكوين والبحث العلمي، بالإضافة إلى مواكبة الدينامية التنموية التي تشهدها جهة طنجة تطوان الحسيمة ، والمملكة بشكل عام.

من جانبه، أبرز السيد أولمعطي أن هذا التعيين بمثابة تشريف وتكليف يتطلب التزاما في العمل على تحسين جودة التعليم في المجالات الصحية والاجتماعية داخل كلية الطب والصيدلة، موضحا أنه سيواصل العمل على تجويد تكوين الأجيال المقبلة من مهنيي الصحة.

بدوره، شدد رئيس جامعة عبد المالك السعدي، بوشتى المومني، في تصريح للصحافة بالمناسبة، أن إدارة الجامعة تعززت بتعيين أستاذين بارزين وكفاءتين جديدتين، سيواصلان دعم الجهود الرامية إلى تطوير الجامعة، عبر تحسين جودة العرض التربوي والأكاديمي، بالإضافة إلى تشجيع الابتكار والبحث العلمي.

واعتبر أن هذين التعيينين جاءا لتلبية حاجيات الجهة من حيث تحسين جودة التعليم العالي، وجعل الجامعة رافعة للتنمية على المستويات الجهوية والوطنية والدولية، منوها بأن الجامعة تطمح إلى تكوين جيل قادر على إنجاز المهام المنوطة به بأفضل الطرق الممكنة على المستويات الأكاديمية والبحثية.

يذكر أن السيد محسن بناني امشيطة حاصل على الدكتوراه في علوم الحياة من جامعة بيير وماري كوري، وكان يشغل منصب رئيس شعبة علوم الحياة بكلية العلوم والتقنيات بطنجة، ومسؤول عن فريق البحث في الجينوم الطبي الحيوي والأورام الجينية، كما يشغل عضوية مجلس جامعة عبد المالك السعدي ولجنتي الشؤون التربوية والبحث العلمي.

أما البروفيسور عبد الله أولمعطي فهو أستاذ متخصص في طب الأطفال بكلية الطب والصيدلة بطنجة وسبق وشغل منصب نائب عميد الكلية مكلفا بالشؤون التربوية.



Source link

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.