تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية بمصالح الأمن الوطني تشمل ميناء طنجة المتوسط


أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها اليوم الخميس، عن عملية موسعة للتعيين في مناصب المسؤولية الأمنية بمجموعة من البنيات والمصالح الشرطية الحيوية على المستويين المركزي والجهوي.

وأوضح البلاغ أن التعيينات الذي أشر عليها المدير العام للأمن الوطني والمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي تهم تعيين رئيس جديد المنطقة أمن ميناء طنجة المتوسط التي تشرف على أمن هذا المنفذ الحدودي الحيوي والاستراتيجي على مستوى حركية الأشخاص والتبادلات التجارية، قادما إليها من منطقة أمن مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، والتي راكم بها تجربة مهنية مهمة في تدبير شرطة الحدود كنائب لرئيس منطقة الأمن بها.

وأضاف المصدر ذاته أنه على المستوى الجهوي دائما أسفر إعمال مسطرة الترشيح لشغل مناصب المسؤولية عن تعيين أربع رؤساء المناطق إقليمية للأمن بكل من مدن برشيد واليوسفية وخنيفرة وتاونات علاوة على تعيين رئيس المنطقة الأمنية بمدينة وجدة ونائيه.

وأشار البلاغ إلى أنه في إطار الحرص على الرفع من جودة الخدمات الاجتماعية المقدمة الموظفات وموظفي الشرطة العاملين والمتقاعدين وأفراد عائلاتهم وذوي حقوقهم. قام المدير العام للأمن الوطني بتفعيل مقتضيات المادة السابعة من القانون رقم 08-10 المتعلق بمؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، من خلال تعيين إطار أمنى من الجيل الجديد للكفاءات الأمنية على رأس اللجنة المديرية لهذه المؤسسة، قادما إليها من ولاية أمن الرباط التي كان يرأس بها المصلحة الإدارية الولائية.

وخلص البلاغ إلى أن هذه التعيينات الجديدة تندرج في سياق دينامية عمل متواصلة تهدف إلى الرفع من كفاءة ومردودية الموارد البشرية الشرطية، عبر إتاحة التداول على مراكز المسؤولية، وإسناد التدبير الميداني لمرافق الشرطة لكفاءات أمنية عالية التكوين والتأهيل وقادرة على تنزيل مخططات العمل الرامية لتعزيز أمن المواطن وضمان سلامة ممتلكاته.



Source link

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.