"قائمة علوية"]); ?>

تحذير .. ترويج تمور فاسدة بأرخص الأثمان قبل أيام من شهر رمضان بمدينة طنجة

قناة طنجة الكبرى – شعب بريس

في تقرير وجّهته إلى السلطات العمومية، قالت رابطة الدفاع عن حقوق المستهلكين بطنجة إن أحد التجار المعروفين بالمدينة يقوم بترويج تمور انتهت صلاحيتها بتاريخ 21 أبريل الماضي، وبأثمان لا تتجاوز 6 دراهم للوحدة البلاستيكية من فئة 400 غرام  من التمر، مما جعل الطنجاويين يقبلون عليها نظرا لتدني السعر وعدم تفطنهم لتاريخ انتهاء صلاحيتها.

ونبهت الرابطة في تقريرها إلى أن التاجر المذكور يلجأ إلى التدليس في ترويج بضاعته الفاسدة، المستوردة من إحدى دول الخليج، حيث يعمد إلى إخفاء الوحدات منتهية الصلاحية في داخل صناديق معبأة بحوالي 25 وحدة مختلطة ببعض الوحدات الصالحة التي توضع في الواجهة.

نفس المصدر أشار إلى أنهه تمت إثارة هذه القضية على مصالح المدبيرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية بطنجة من أجل اتخاذ التدبير اللازمة، لحجز هذا المنتوج الفاسد وجمعه من الأسواق، وذلك على إثر شكاية تقدم بها أحد المواطنين الذي أكد أنه يتوفر على كميات كبيرة من هذه التمور.

ودعت الرابطة أ]ضا إلى فتح تحقيق حول هذه المواد الفاسدة، ووضع حد لنشاطات هذا التاجر، الذي ما  زال يمارس نشاطه في التدليس بكل حرية، وهو يتوفر على سيارة خاصة للتوزيع ومستودع لتخزين التمور بالمدينة.

أضف تعليق