تأخر نشر النظام الأساسي الجديد بالجريدة الرسمية يجر بنموسى للمساءلة


وجه الفريق النيابي لحزب التقدم والاشتراكية سؤالا كتابيا إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، حول التأخر في نشر النظام الأساسي الجديد بالجريدة الرسمية.

وأبرز الحزب في سؤاله الكتابي، أنه “بعد التحاق كل الأطر التعليمية والإدارية بمختلف فئاتهم بعملهم بشكل عادي، فإنه رغم ذلك مازال الجميع في انتظار نشر وإصدار المرسوم الذي يتم بموجبه نسخ المرسوم رقم 2.23.819 في 6 أكتوبر 2023”.

وأكد أن “إصدار النظام الأساسي في الجريدة الرسمية وفق المقتضيات المتفق بشأنها، يعد مدخلا محوريا في مسار توطيد الثقفة بين الأطراف الفاعلة والمشاركة في الحوار من جهة، ورجال ونساء التعليم من جهة ثانية”.

وأشار إلى أن “نشر المضامين الجديدة للنظام الأساسي بالجريدة الرسمية سيقوي بدون شك الدينامية التعليمية التي تعرفها مؤسسات التربية والتكوين، ويرسي الاستقرار التربوي الذي يظل ضروريا للشروع في الإصلاحات المهيكلة للقطاع، وتحقيق مدرسة عمومية ذات جودة للجميع”.

وساءل الفريق بنموسى عن الإجراءات التي سيقوم بها لإصدار ونشر مرسوم يتم بموجبه التنصيص على بنود النظام الأساسي الجديد المتفق عليه مع النقابات في الجريدة الرسمية.

 



Source link

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.