google.com, pub-3637900938011359, DIRECT, f08c47fec0942fa0
"قائمة علوية"]); ?>

بوانو: تصريحات العماري حول “الحكم الذاتي” اتهام مباشر للملك

قال عبد الله بوانو رئيس الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية بمجلس النواب إن تصريحات إلياس العماري حول الحكم الذاتي اتهام مباشر للملك ومس بالتزامات المغرب مع اصدقائه الدوليين.

 

وكان إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة قد قال أمس الإثنين “إن المغرب تسرع في تقديم الحكم الذاتي”، عندما حل ضيفا على  على مؤسسة عبد الرحيم بوعبيد..

وتساءل بوانو بالقول، ماذا يريد بهذه التصريحات وفي هذا التوقيت بالذات؟ هل يريد أن يحل الملف بطريقة اكديم ايزيك، وما علاقة هذه التصريحات بزياراته المتتالية لعدد من المناطق التي تعرف مشاكل الانفصال؟

وأشار  بوانو الذي كان يتحدث في اجتماع اليوم لفريق العدالة والتنمية بالبرلمان أن هناك محاولات حزب معين لم يسمه، لاحتجاز وزارة الداخلية رهينة لديه وقد برز ذلك منذ تفجير ملف الرباط وعرقلة اجتماع لجنة الداخلية بمجلس المستشارين.

وهاجم بوانو ما أسماه منطق التحكم الذي “يريد أن يعود بنا للأساليب البالية ونحن سنواجه هذا التحكم بكل ما اوتينا من قوة”.

 

وطالب رئيس فريق حزب المصباح  الياس العماري أن يخبر الرأي العام عن الجهة التي طلبت من حزبه عدم إحراز المرتبة الأولى في انتخابات 2011 رغم أن هذا -وفق بوانو- كذب لان الارقام تقول بأنه “مافيديهش” وأقصى ما كان سيحصل عليه في انتخابات 2011 هو 72 مقعد وشتان بين 72 و107.

 

المتحدث ذاته  أشار إلى أن،  العماري كذب عندما قال بأنه كان مسؤولا عن لجنة الانتخابات في حزبه سنة 2011، وطالب بوانو وزارة الداخلية مجددا ة بنشر النتائج المفصلة لانتخابات 4 شتنبر، دائرة دائرة وجماعة جماعة ،وحزبا حزبا. مؤكدا  بالقول ‘”نريد أن نتأكد من الاصوات التي منحها لنا المغاربة ونريد أن نتأكد من المليون و300 ألف تسجيل اضافي الذي أعلنت عنه الداخلية عقب حصر اللوائح”.

 

وكشف القيادي في حزب بنكيران أن حزب العدالة والتنمية هو من سيفوز في انتخابات 7 اكتوبر المقبلة.

أضف تعليق