دهب
مطعم نرجس
Morocco travel
المركز الدولي للأشعة بطنجة

بلمختار يصدر مقررا وزاريا بخصوص الأساتذة المتدربين

أيام قليلة من توصل الحكومة والأساتذة المتدربين لاتفاق ينهي أزمة مقاطعة الدراسة والتكوين في المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني مقررا خاصا بخصوص تنظيم السنة التكوينية بسلك تأهيل أطر التدريس.

ويهدف هذا المقرر إلى تحديد مختلف المحطات والعمليات والأنشطة المبرمجة لفائدة الأساتذة المتدربين الملتحقين بمقرات التكوين في الفترة التكوينية الممتدة  من 25 أبريل 2016 إلى نهاية يونيو 2016.

وينص المقرر الوزاري  على تنظيم الفترة التكوينية المخصصة لفوج أبريل -نونبر 2016 إلى شطرين: شطر أول يمتد من 25 أبريل إلى نهاية يوليوز بخصوص التكوين النظري في المجزوءات وتقويمها، وتدريب ميداني بالمؤسسات التعليمية وإعداد المشروع الشخصي وتقويمهما خلال الشطر الثاني من 6 شتنبر إلى نهاية نونبر2016.

وبخصوص مباراة التوظيف، فقد نص المقرر الوزاري  على تنظيم مباريات توظيف التعليم الابتدائي وأساتذة التعليم الثانوي الإعدادي وأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي خلال شهر دجنبر 2016، وتفتح هذه المباريات في وجه جميع المترشحين الحاصلين على شهادة التأهيل التربوي  من أحد المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين من فوج أبريل – نونبر 2016.

وحسب المقرر الوزاري فإن توظيف الناجحين في هذه المباريات سيتم ابتداء من فاتح يناير 2017، ويعينون كأساتذة متدربين في الدرجة الثانية من إطار أساتذة التعليم الابتدائي أو أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي أو أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي، ويخضعون قصد الترسيم لمقتضيات قرار وزير التربية الوطنية رقم 2597.12

أضف تعليق