"قائمة علوية"]); ?>

بعد حلق شعر شيماء..”الحلقيات” تختفي من كلية العلوم في مكناس

قناة طنجة الكبرى | اليوم24 – بوجمعة الكرمون

قال طالب يتابع دراسته بكلية العلوم في مكناس، إن حالة من الحذر والتوجس تسود مرافق ومحيط الكلية، وذلك بعد واقعة الاعتداء على “شيماء” القاصر التي حلق طلبة “البرنامج المرحلي” شعرها وحاجبيها، مضيفا أن “الحلقيات” الطلابية اختفت من فضاءات الكلية، خصوصا بعد شيوع خبر تورط طلبة حضروا “حلقية” المحاكمة الصورية التي نتج عنها حلق شعر شيماء وحاجبيها.

وأضاف المصدر ذاته أن العشرات من الطلبة فضلوا مغادرة الكلية والاستعداد للامتحانات في منازلهم، في الوقت الذي يتخوف آخرون من تسريب صور “الحلقية”، التي حضرها العشرات من الطلبة من بينهم طلبة غير منتمين لأي فصيل نقابي.

وكانت المحكمة الابتدائية في مدينة مكناس، قد قررت إرجاء النظر في ملف القاصر شيماء، إلى تاريخ 30 ماي الجاري للنظر في القضية، وذلك بطلب من دفاعها بهدف “الاطلاع على تفاصيل الواقعة كاملة.

هذا وتتابع النيابة العامة الطلبة المعتقلين بعدة تهم، تتعلق ب”الاحتجاز إلى جانب إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بواجبهم وممارسة العنف ضدهم وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة والضرب والجرح بالسلاح والإيذاء العمدي وحيازة السلاح في ظروف من شأنها المس بسلامة الأشخاص والأموال”.

أضف تعليق