دهب
مطعم نرجس
Morocco travel
المركز الدولي للأشعة بطنجة

المغرب على رأس الدول المشاركة في عمليات حفظ السلام بالمناطق المتوترة

أفادت مجلة “جون أفريك” الفرنسية، أن المغرب يحتل المرتبة 13 ضمن قائمة 20 دولة الأكثر مساهمة بقوات حفظ السلام الأممية بالمناطق المتوترة، خاصة في القارة الإفريقية.

وتشارك المملكة المغربية، في العديد من بعثات الأمم المتحدة لحفظ السلام، في جميع أنحاء القارة الإفريقية، وخاصة في جمهورية إفريقيا الوسطى وكوت ديفوار والكونغو الديمقراطية.

ووفقا لمجموعة من الإحصائيات أنجزتها منظمة الأمم المتحدة والشبكة الكندية للبحث حول عمليات السلام، قامت به المجلة الفرنسية “جون أفريك”، فإن المغرب يحتل المركز 13 في تريب البلدان، التي تساهم بقوات من الجيش في مناطق النزاع، التي تحتاج إلى تدخل دولي، من أجل إعادة الاستقرار.

qqqa

ولقد اختار المغرب منذ استقلاله في عام 1956، وتأسيس القوات المسلحة الملكية المغربية في عام 1957، المشاركة (عسكريا إذا لزم الأمر) للحفاظ على السلام في إفريقيا، وفي جميع أنحاء القارة.

واعتبرت المجلة بأن المغرب قد أرسل ما يزيد عن 2314 جنديا من قوات المسلحة الملكية، إلى مناطق إفريقيا الوسطى والكونغو الديمقراطية، وغيرها.

zza

وأكدت ذات المصادر، أن هذا الترتيب، المغرب يأتي خلف دول مثل الهند (6622 جندي في أفريقيا)، وباكستان (8300 جندي) وبعد مصر (2628 جندي).

وأشارت ذات المصادر، إلى أنه في القارة الأفريقية، توجد حاليا 18 بعثة لحفظ السلام من السلام والأمن التي تشمل 120 دولة حول العالم. (الأيام24)

أضف تعليق