دهب
مطعم نرجس
Morocco travel
المركز الدولي للأشعة بطنجة

المعرض الوطني الثاني للكتاب والإبداع يُواصل أنشطته الثَقافية بطنجة

جريدة طنجة – متابعة 

يُواصل معرض طنجة الوطني للكتاب، المُنظّـم من طرف الرّاصِد الوطني للنشر والقراءة، أنشطته الثقافية بغية خلق تواصل ثقافي بين المؤلفين والقراء، وذلك من خلال الشعار الذي اختير للنسخة الثانية حول (الكتـابة مسْؤوليتنا جميعــًا).

ويتضمن برنامج التظاهُرة الثّقـــافية، التي ستختتم يوم الاحد القـــادم ، ورشة تكوينية في كتـــابة القصة القصيرة لفائدة تلاميذ الثانويات التأهيلية ابي العباس السبتي وعلال الفاسي وزينيب النفزاوية وعبد الخالق الطريس بطنجة ، وورشة تكوينية في كتابة القصة القصيرة لفائدة المبدعين الشباب من تأطير اعضاء الراصد الوطني للنشر والقراءة.
كما يتضمن البرنامج ندوة في موضوع “مؤشرات القراءة بالمغرب وسبل تنميتها ” وأخرى في موضوع “فضاءات الابداع ..المقهى نموذجا من خلال كتاب “مبدعون في ضيافة المقهى للكاتبة فاطمة الزهراء المرابط”” ،بمشاركة الادباء والنقاد عبد السلام الجباري وحسن اليملاحي واحمد فرج الروماني.

وسيتم أيضا تقديم وتوقيع كتاب “حكايات ريف الاندلس “للكاتب احمد بنميمون، والابداعين المسرحيين “الدكتاتور” للكاتب المسرحي مصطفى لعريش و”امرأة تتقن إعداد القهوة ” لاحمد السبياع ، وكتاب “السنوات الرمل” للكاتب حماد البدوي بمشاركة النقاد والباحثين عبد الإلاه استيتو وعبد القادر محمدي .

أضف تعليق