المحكمة الابتدائية المدنية بالدار البيضاء.. اتهام محامي بالاعتداء على موظفة “يشعل غضب” نقابة العدل 


اتهم المكتب المحلي للنقابة الوطنية للعدل المحكمة الابتدائية المدنية بالدار البيضاء، أحد المحامين بالاعتداء على إحدى الموظفات التي تعمل بذات ابمحكمة، بمكتبها.

وكشف المكتب النقابي في بلاغ له توصل “الأول” بنسخة منه أنه قد تقدم بشكاية إلى نقيب المحامين بالدار البيضاء.

وأكد ذات البلاغ أن المكتب النقابي قد عقد اجتماعاً عاجلاً بتاريخ 23/01/2024 على خلفية “واقعة تعرض احدى أخواتنا الموظفات بالمحكمة المدنية الدار البيضاء للعنف اللفظي والجسماني من قبل أحد المنتسبين لمهنة النبلاء مهنة المحاماة والذي خالف أبجديات ومواصفات الوقار والمروءة بأن قام بالاعتداء على أختنا داخل مكتبها وأمام بعض من زملائه دون أي احترام لقداسة مرفق العدالة”.

وتابع البلاغ: “وقد تم وضع شكاية في الموضوع مرفوعة للسيد نقيب هيئة المحامين الدار البيضاء للبث فيها”.

وأضاف البلاغ، “إن المكتب المحلي للنقابة الوطنية للعدل بالدار البيضاء وبعد واقعة الاعتداء بالمحكمة الابتدائية المدنية وكذا تنديده لما صدر عن رئيس كتابة النيابة العامة بمحكمة الاستئناف التي أبانت على قصور كبير في فكر بعض المنتسبين إلى مرفق العدالة والذين بفكرهم المتحجر وسلوكهم غير المسؤول فإنهم يسيؤون بأفعالهم الشنيعة لمحاكم المملكة وقدسية مرفق العدالة الذي هو مكان لتحقيق العدل والانصاف وليس للتعدي على الغير و الميز العنصري”.

وجدد المكتب المحلي للنقابة الوطنية للعدل إدانته “الرافضة للسلوك البعيد عن الانسانية والصادر عن رئيس كتابة النيابة العامة بمحكمة الاستئناف”.

وأشار البلاغ إلى أن مجموعة من الموظفين شاركوا في وقفة بشعار “الكرامة” والتي نظمت أمام مكتب كتابة النيابة العامة مباشرة بعد الواقعة.

وشدد المكتب المحلي دعمه للموظفة التي تعمل بالمحكمة الابتدائية المدنية، مؤكدا في بلاغه على أن “كرامة كتابة الضبط لا يمكن أبدا استباحتها بأي وجه كان”، وأن المكتب المحلي “لن يدخر أي جهد في سبيل الدفاع عن السادة أطر الدائرة القضائية البيضاء ضد الغطرسة والتسلط”.

ودعا نقيب المحامين بالبيضاء لتدبير الآثار القانونية في حق المحامي “المتعدي”.

ودعا المكتب المحلي بالمحكمة الابتدائية المدنية إلى المشاركة في الوقفة المقرر تنظيمها يوم الإثنين 29 يناير 2024 على الساعة العاشرة صباحا بساحة المحكمة.



Source link

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.