“الكاف” يصدر تعديلا للمنتخبات المشاركة في كأس أمم إفريقيا


أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) يوم الجمعة أنه سيتم السماح لكل منتخب بأن يضم 27 لاعبا في قائمته لبطولة كأس أمم إفريقيا المقررة في كوت ديفوار العام المقبل.

وبذلك سيقل عدد اللاعبين في قائمة كل منتخب بفارق لاعب واحد عن النسخة الماضية التي أقيمت في الكاميرون عام 2022، حيث كان يتم السماح بأن تضم القائمة 28 لاعبا.

وكانت نسخة الكاميرون قد شهدت زيادة عدد لاعبي قائمة كل منتخب إلى 28 لاعبا بعد أن كانت القائمة تضم 23 لاعبا في النسخ السابقة، وذلك بسبب جائحة كورونا.

وأوضح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أنه سيتم السماح باختيار 23 لاعبا فقط من بين 27 لقائمة كل منتخب في كل مباراة بنهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة، التي تنطلق منافساتها في 13 يناير 2024.

ويتناقض قرار “الكاف” مع القرار الذي اتخذه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) في أكتوبر الماضي، حيث أعلن وقتها تقليص عدد اللاعبين في قائمة كل منتخب لبطولة كأس أمم أوروبا 2024 التي تنطلق في يونيو المقبل.

وفي النسخة الماضية من بطولة أوروبا التي أقيمت في منتصف عام 2021، تم السماح بأن تضم قائمة كل منتخب 26 لاعبا بسبب جائحة كورونا، لكن تقرر تقليص العدد إلى 23 لاعبا في النسخة المقبلة.

كما تشهد بطولة كأس آسيا التي تنطلق في قطر في يناير المقبل مشاركة 23 لاعبا في قائمة كل منتخب.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قد سمح باستدعاء 26 لاعبا في قائمة كل منتخب في كأس العالم 2022 التي استضافتها قطر، نظرا لإقامة منافسات البطولة في منتصف الموسم الكروي.



Source link

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.